الكرة العالمية

أغلى 10 صفقات في تاريخ مانشستر يونايتد

أعلن نادي مانشستر يونايتد رسميًا تعاقده مع الجناح البرازيلي أنتوني قادمًا من نادي آياكس الهولندي، ليكون آخر صفقات الشياطين الحمر خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية –على الأغلب- تحت قيادة إيريك تين هاج.

إيريك تين هاج هو من أصر على التعاقد مع أنتوني من آياكس، خاصة وأن اللاعب تألق بشكل ملفت تحت قيادته مع الفريق الهولندي على مدار الموسم الماضي، وحاجته إلى تدعيم خط هجوم الشياطين الحمر الموسم الحالي.

تفاصيل الصفقة

آياكس كشف عن التفاصيل المالية لصفقة انتقال أنتوني إلى مانشستر يونايتد، إذ كلفت خزينة الشياطين الحمر حوالي 95 مليون يورو –أي ما يعادل 81.7 مليون جنيه إسترليني- لتكون أغلى صفقة في الانتقالات الصيفية الحالية في العالم أجمع.

أنتوني وقع عقدًا مع نادي مانشستر يونايتد حتى عام 2028، لمدة 6 مواسم قادمة لكن لم يكشف أي طرف عن الراتب الذي سيحصل عليه الجناح البرازيلي مع مانشستر يونايتد.

 أنتوني ضمن أغلى الصفقات في تاريخ اليونايتد

أنتوني دخل بذلك ضمن قائمة أغلى الصفقات في تاريخ مانشستر يونايتد بعدما انضم إلى كتيبة الشياطين الحمر مقابل 81.7 مليون إسترليني، ليس ذلك فحسب بل إنه أصبح ثاني أغلى صفقة في تاريخ مانشستر يونايتد بالكامل.

ويتفوق فقط النجم الفرنسي بول بوجبا على أنتوني ضمن قائمة الأغلى في تاريخ مانشستر يونايتد، إذ انضم إلى الشياطين الحمر قادمًا من يوفنتوس مقابل 89.3 مليون إسترليني في صيف عام 2016.

كما تشهد القائمة تواجد صفقتين آخرتين تم التعاقد معهما الصيف الحالي وهو البرازيلي كاسيميرو والأرجنتيني ليساندرو مارتينيز، ليكون هو الميركاتو الأعلى في ضم الصفقات الأغلى في تاريخ مانشستر يونايتد.

قائمة أغلى الصفقات في تاريخ اليونايتد

1- بول بوجبا من يوفنتوس – 89.3 مليون إسترليني
2- أنتوني من آياكس – 81.7 مليون إسترليني
3- ماجواير من ليستر سيتي – 80 مليون إسترليني
4- روميلو لوكاكو من إيفرتون – 75 مليون إسترليني
5- جادون سانشو من بوروسيا دورتموند – 73 مليون إسترليني
6- كاسيميرو من ريال مدريد – 60.5 مليون إسترليني
7- آنخيل دي ماريا من ريال مدريد – 59.7 مليون إسترليني
8- آرون وان بيساكا من كريستال بالاس – 50 مليون إسترليني
9- ليساندرو مارتينيز من آياكس – 49 مليون إسترليني
10- برونو فيرنانيدز من سبورتنج لشبونة – 47 مليون إسترليني

ضغط كبير

دخول أنتوني وهو في سن الـ22 عامًا فقط ضمن قائمة الأغلى في تاريخ مانشستر يونايتد، بل أنه وصيف القائمة مع وضع الفريق الحالي والذي يجعل الآمال المعقودة عليه ضخمة للغاية يمثل ضغط هائل على لاعب في عمره، فهل ينجح في تجاوز ذلك وتقديم أوراق اعتماده لكن نرى تكرار لتجارب كثيرة مثله آخرها هاري ماجواير مع الشياطين الحمر؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى