الكرة العالمية

مواجهات مجموعة برشلونة في دوري الابطال.. هزيمة مزلة وحساب قديم من 12 عام

يجتمع ثلاث فرق من عمالقة اوروبا في مجموعة واحدة بدوري ابطال اوروبا تضم بايرن ميونخ إنترميلان وبرشلونة، بالإضافة للتعيس فكتوريا بلزن، والتي توصف بمجموعة الموت والثأر .

حسابات المجموعة معقدة لتحديد الفريقين الصاعدان للدور التالي، فالفرق المتنافسة علي موعد مع اعادة فتح دفاتر الماضي و التي تحتوي ليس فقط الحسابات المعقدة، ولكن ذكريات سيئة و”ثأر” قد يكون حان وقت حصاده.

الحساب القديم بين إنتر وبايرن يعود ل12 عاماً

بالعودة لذكريات وتاريخ المواجهات، سنجد ان النيراتزوري حرم الفريق البافاري من دوري الأبطال في مناسبتين، الأولى في نهائي نسخة 2010 الشهير و التي حقق فيها الانتر الفوز بهدفين نظيفينعلي بايرن ميونخ، والثاني والاكثر قسوة على الألمان، ذكريات سيئة لهدف سجله جوران بانديف في ملعب “أليانز” ليفوز الإيطاليون 3-2 وينتزعون بطاقة الترشح لربع النهائي من قلب ميونخ، ومن يومها لم يتقابل الفريقان في البطولة، وها هي الفرصة تأتي للبايرن على طبق من ذهب لتصفية حساباته ورد الاعتبار في النسخة الحالية بعد طول انتظار.

النيراتزوري أطاح ايضا بفريق برشلونة الذهبي

ليس فقط بايرن ميونخ من أذله النيراتزوري عام 2010، ولكن أيضاً برشلونة بجيله الذهبي بقيادة بيب جوارديولا وليو ميسي حين أطاح به في مباراتين شهيرتين في نصف نهائي الأبطال، ولقطات احتفال جوزيه مورينيو وسط رشاشات مياه “كامب نو” لا تزال خالدة في اذهان عشاق الفريق الكتالوني.

برشلونة وانترميلان .. مواجهات معتادة في السنوات الاخيرة

برشلونة تقابل مع إنتر ميلان في نسختي 2018 و2019 ، وحقق الفوز عليه وتسبب في خروجه مبكراً من دور المجموعات بالبطولة، وأحدها كانت الأكثر إذلالاً بالصف الثاني بمدينة ميلانو، ليرد اعتبار هزيمته السابقة ويدفن دفاتر الماضي، ويجعل إنتر هو الباحث عن رد اعتباره ضد الكتلان.

برشلونة وبايرن ميونخ .. تاريخ حافل بالمباريات

التاريخ بين برشلونة وبايرن حافل بالمباريات، ولكن أحداث السنتين الماضيتين شكلت منعطفاً هاماً في علاقة الناديين، وجعلت الثأر بين الفريق لا يقارن ، تواجهه الفريقان ثلاث مرات في آخر نسختين، المجموع؟ 14-2 لبايرن منها المباراة الشهيرة في “لا لوش” المنتهية بنتيجة 8-2 للألمان، الهزيمة الأكثر ذلاً في تاريخ برشلونة.

الرغبة الان من جماهير كتالونيا هي رد الصاع صاعين بعد ضم روبرت ليفاندوفكسي هداف الفريق البافاري الي برشلونة ومن ثم يجب العمل علي الاطاحة بالبافاري الي بطولة اليوروبا ليج .

تفادي الفضائح في ميونخ، وثقة البافارية في فريقها القادم كالإعصار، وواقعية برشلونة وطموح انترميلان، أضيفت لمجموعة الرعب أبعاداً جديدة تزيد من حساسية وصعوبة مبارياتها التي ينتظرها المحايد، ويخشاها مشجعو الكبار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى