الكرة المصرية

تهديدات أم منع من السفر.. مرتضى منصور وتخلفه عن بعثة الزمالك في قطر

أكد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، أن لن يسافر مع بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء إلى العاصمة القطرية الدوحة، لمواجهة الهلال السعودي.

ويستضيف استاد لوسيل المونديالي يوم 9 سبتمبر 2022 مباراة كأس سوبر لوسيل التي ستجمع بين الهلال السعودي بطل الدوري السعودي للمحترفين وفريق الزمالك بطل الدوري المصري الممتاز، على أن تفتح بوابات أكبر استادات قطر عند الساعة الرابعة ونصف عصرا وستبدأ المباراة في الساعة التاسعة مساء بتوقيت الدوحة، الثامنة مساء بتوقيت القاهرة.

وتتساءل الجماهير هل أن السبب في عدم سفر مرتضى منصور إلى قطر هو تهديدات بالقتل له ولنجليه أمير وأحمد، أم بسبب منعه من السفر بسبب قضية سب وقذف محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.

تهديدات بالقتل لمرتضى منصور ونجليه

وأرجع مرتضى منصور سبب عدم سفره إلى الدوحة، هو تلقيه رسائل تهديدات بالقتل والسجن في حالة سفره لقطر لحضور مباراة سوبر لوسيل، موضحا أن بعض الرسائل قالوا فيها أيضا أنه سيتعرض للسجن ولو سافر أمير مرتضى لقطر سيضعوا له سم في الطعام وسيتعرض نجله الثاني أحمد لحادث سيارة.

وطالب مرتضى منصور بنقل المباراة من ستاد لوسيل إلى السعوية أو الإمارات أو الكويت أو البحرين لأن هذه أجواء إرهابية ليس لها علاقة بكرة القدم، بالرغم أن المباراة تُقام بمناسبة افتتاح استاد لوسيل أكبر استادات قطر، فكيف سيتم نقل المباراة إلى ملعب آخر؟

سفر أمير مرتضى إلى قطر

خلال الأيام الماضية تمكن أمير مرتضى منصور المشرف على ملف الكرة بنادي الزمالك، إلى قطر ولم يحدث له شيء، وحضر مراسم توقيع اتفاقية اللجنة المحلية المنظمة لفعالية كأس سوبر لوسيل مع الاتحادين السعودي والمصري لكرة القدم.

وحضر أمير مرتضى مراسم التوقيع والتي تمت في مقر الاتحاد القطري لكرة القدم، بحضور كل من، منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد، وإبراهيم بن سليمان القاسم أمين عام الاتحاد السعودي، ووليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري، وفيصل الغشيان أمين مجلس إدارة نادي الهلال.

منع مرتضى منصور من السفر

ويعتبر مرتضى منصور على قائمة الممنوعين من السفر، وذلك بعد حصول محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، على حكم بحبس مرتضى منصور لمدة شهر مع الشغل والنفاذ، بتهمة السب والقذف والطعن فى عرضة وخدش سمعه عائلتة.

وكان محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي أكد أن أن محكمه جنح مستانف الاقتصاديه برئاسة المستشار ادهم فهيم وعضويه المستشارين وليد زكى ومحمد صلاح البيطار قضت  بتعديل حكم حبس مرتضى منصور من الحبس سنه الى الحبس شهر مع الشغل والنفاذ.

ولم يتم تنفيذ حكم حبس مرتضى منصور حتى الأن، كما حضر مراسم تتويج فريق الزمالك ببطولة الدوري المصري الممتاز الموسم الماضي، وذلك بحضور جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وأحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى