الكرة العالمية

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن تعاقده مع جفارديول

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، صباح اليوم السبت، تعاقده رسميا مع الدولي الكرواتي جوسكو جفارديول، قادما من نادي لايبزيج، في صفقة مدتها خمس سنوات.

ويعتبر اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا هو ثاني توقيع لمانشستر سيتي في فترة الانتقالات الصيفية قبل موسم 2023/24، على خطى زميله الكرواتي الدولي ماتيو كوفاسيتش.

ومثل كوفاسيتش، بدأ جفارديول مسيرته الكروية في دينامو زغرب، وهي أرض خصبة لبعض أكثر اللاعبين الكرواتيين موهبة على الإطلاق.

وخلال موسمين في وطنه، فاز المدافع بلقب الدوري الكرواتي مرتين وكأس كرواتيا مرة وكأس السوبر الكرواتي قبل أن ينتقل إلى لايبزيج في ألمانيا.

وخاض جفارديول 87 مباراة مع ريد بولز في موسم 2021/22 و 2022/23 ، وسجل خمسة أهداف وفاز بكأسين في الدوري الألماني لكرة القدم.

كما شارك في 21 مباراة دولية مع منتخب كرواتيا، متفوقًا في احتلاله المركز الثالث في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وقال غفارديول إنه سعيد بوصوله إلى الدوري الإنجليزي الممتاز ولا يطيق الانتظار لبدء العمل تحت قيادة المدرب الجديد بيب جوارديولا .

وأضاف: “لطالما حلمت بأن ألعب يومًا ما في إنجلترا وأن أفعل ذلك الآن مع مانشستر سيتي – بعد الموسم الذي قضاه للتو – هو شرف حقيقي لي.

وواصل: أي شخص شاهد مانشستر سيتي يلعب الموسم الماضي يعرف أنه أفضل فريق في العالم، للفوز بالثلاثية يقول كل ما تحتاج لمعرفته حول الجودة التي يتمتع بها هذا الفريق.

وأردف: الحصول على فرصة للعمل مع بيب جوارديولا ، سيكون أمرًا رائعًا أيضًا. أعلم أنني لم أختم المقالة بعد وأنا متأكد من أن مستواي ستتقدم تحت قيادة أفضل مدرب في كرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى