الكرة العالميةالكرة المصرية

سقطة جديدة لمحمد صلاح باحتفاله بالهالوين.. والجماهير محرز فخر العرب الحقيقي

أثار الدولي المصري محمد صلاح مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، غضب الجماهير العربية عامة والمصرية خاصة بسبب احتفاله بعيد الهالوين.

ونشر مو صلاح صورة عبر خاصية “القصص” على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام” لابنتيه “مكة” و”كيان”، وهما ترتديان أزياء تحمل طابع الاحتفال بعيد الهالوين.

وظهرت نجلتا مو صلاح في الصورة وهما ترتديان ملابس تتلاءم مع تقاليد الاحتفال بعيد الهالوين.

الأمر الذي أغضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسب احتفاله بعيد الهلع، والاحتفال مسبقا بأعياد الميلاد “الكريسماس” وعدم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وترى الجماهير الغاضبة من محمد صلاح أنه انغمس بشكل زائد على الحد في الثقافة الغربية وتناسى التقاليد العربية والإسلامية.

وصبت الجماهير غضبها على قائد منتخب مصر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ووصفته بأنه ليس فخر العرب الحقيقي وإنما الدولي الجزائري رياض محرز نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي هو فخر العرب.

وغالبا ما تكون تغريدات أو صور محمد صلاح محل جدل بين الجماهير نظرا للشعبية الجماهيرية الجارفة التي يمتلكها وكثرة متابعيه على تويتر وانستجرام وفيس بوك، بعدما أصبح قدوة للشباب وتحطيمه للأرقام القياسية في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا.

أيضا كان محمد صلاح آثار الجدل بعدما دعم زميله في منتخب مصر عمرو ورده، أثناء أزمته مع الفراعنة والتحرش بفتاة على موقع التواصل الاجتماعي”إنستجرام” الأمر الذي أغضب الجماهير وقتها.

وكانت الجماهير هاجمت محمد صلاح منذ فترة ليست بالبعيدة بعدما نعى الملكة اليزابيث الثانية بعد وفاتها، الأمر الذي أغضب بعض الجماهير المصرية بسبب اشتراك إنجلترا في عهدها مع فرنسا وإسرائيل في العدوان الثلاثي ضد مصر عقب قرار الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر بتأميم قناة السويس عام 1956 من أجل استرداد إدارة القناة.

وكتب صلاح وقتها على حسابه على  “تويتر”:”اليوم يودع شعب بريطانيا العظمى والعالم جلالتها الملكة إليزابيث الثانية للمرة الأخيرة ويخلدون ذكراها والإرث الخاص بها”.

وتابع نجم نادي روما الإيطالي السابق حديثه: “كل أفكاري مع العائلة الملكية في هذا اليوم التاريخي والعاطفي”.

على الجانب الآخر دافعت بعض الجماهير عن محمد صلاح، مؤكدين على أن “الهالوين” احتفالية أشبه بالمهرجان ومن الطبيعي أن يحضر جانب الترفيه لدى ابنتي محمد صلاح بين بقية أطفال المجتمع البريطاني المهتم بهذه الاحتفالية.

الجدير بالذكر أن احتفال عيد الهالوين يتميز بارتداء ملابس تنكرية وأقنعة لشخصيات مخيفة، ويقام في عدة دول بالعالم الغربي يوم 31 أكتوبر من كل عام، عشية العيد المسيحي الغربي من عيد جميع الأقداس، نشأ التقليد مع مهرجان سلتيك القديم في Samhain، عندما كان الناس يشعلون النيران ويرتدون الأزياء لدرء الأشباح، في القرن الثامن حدد البابا غريغوريوس الثالث 1 نوفمبر موعدًا لتكريم جميع القديسين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى