أخبار المونديالقطر 2022

بالتفاصيل..تعرف علي حظوظ المنتخبات العربية في الوصول إلى الدور الثاني من مونديال قطر 2022

انتهت الجولة الأولي من دور المجموعات لأهم حدث كروي علي مستوي العالم كأس العالم قطر 2022 حيث تشارك أربع منتخبات عربية وهم منتخبات السعودية وتونس والمغرب وقطر.

وزادت آمال الجماهير العربية في تأهل المنتخبات العربية للدور المقبل من البطولة أو حتي الوصول للأدوار الأقصائية بعد النتائج الجيدة التي حققتها المنتخبات حتى الآن.

حيث حققت السعودية أكبر مفاجآت المونديال بالفوز على الأرجنتين التي تعد أحد أقوى المرشحين للفوز باللقب، وتعادلت تونس مع الدنمارك التي احتلت المركز الثالث في نهائيات كأس الأمم الأوروبية الأخيرة، كما تعادل المغرب مع كرواتيا وصيف النسخة الماضية من كأس العالم، وكان التعثر الوحيد للمنتخبات العربية هو خسارة المنتخب القطري أمام الإكوادور بهدفين دون رد.

حظوظ المنتخبات العربية في الوصول إلى الدور الثاني من مونديال قطر 2022

أولا المنتخب السعودي: تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم 2022 للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي، ويقع في المجموعة الثالثة إلى جانب الأرجنتين وبولندا والمكسيك وافتتحت السعودية مشوارها في المونديال بمفاجأة قوية بعد الفوز على الأرجنتين بقيادة ميسي بهدفين مقابل هدف لتخطو أولي خطواتها في الصعود إلى الدور الثاني.

وبهذه النتيجة يتصدر المنتخب السعودي المجموعة الثالثة بثلاث نقاط بعد التعادل السلبي بين المكسيك وبولندا وبذلك قد تكون السعودية بحاجة للتعادل مع بولندا أو المكسيك للصعود إلى الدور التالي وفوز على المنتخب البولندا المباراة القادمة يكفيها للوصول، خاصة بعد تعادل بولندا والمكسيك في المباراة التي جمعتهما في الجولة الأولى وحاجة الأرجنتين إلى الفوز في المباراتين المقبلتين حتى تضمن الصعود للدور التالي.

ثانيا المنتخب التونسي : هذه هي المشاركة السادسة لتونس في كأس العالم، لكنها لم تنجح أبدا في العبور إلى الدور الثاني، حيث تعادلت تونس مع الدنمارك سلبيا في مباراة الجولة الأولى للمجموعة التي يتصدرها المنتخب الفرنسي حامل اللقب بعد فوزه على أستراليا بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

وتعد مهمة تونس صعبة للغاية على الرغْم من التعادل في المباراة الأولى نظرا لأن مجموعة تونس معقدة للغاية ولكي تصعد تونس إلى الدور التالي يجب عليها الفوز على أستراليا وعدم الخسارة بنتيجة كبيرة أمام فرنسا، لأنه من المرجح أن تفوز الدنمارك على أستراليا وقد تحقق نتيجة إيجابية أمام فرنسا، وحتى لو خسرت فإنها لن تخسر بفارق كبير من الأهداف.

ثالثا المنتخب المغربي:تعادل المغرب مع كرواتيا وصيف النسخة الماضية من كأس العالم بدون أهداف في حين فازت بلجيكا على كندا في إطار مباريات نفس المجموعة،وتعد حظوظ المغرب في الصعود للدور الثاني قوية بعد التعادل الثمين أمام كرواتيا حيث أن المنتخب المغربي قادر على تحقيق نتيجة جيدة أمام بلجيكا وكندا.

وتعد مهمة منتخب المغرب صعبة حيث أن منتخب كندا منتخب جيد جدا ويضم خطا هجوميا قويا وبالتالي لن تكون مواجهته سهلة.

ثالثا المنتخب القطري: افتتحت قطر مشوارها في البطولة بهزيمة مخيبة للآمال إذ خسرت من الإكوادور بهدفين دون رد لتصعب من مهمتها في البطولة وهذه الخسارة قللت بنسبة كبيرة للغاية من فرص قطر في التأهل للدور التالي خاصة وأنها ستلعب في الجولة الثانية أمام السنغال بطل أفريقيا والثالثة أمام المنتخب الأوروبي القوي هولندا.

وتعد حظوظ قطر في التأهل إلى الدور الثاني الضئيلة جدا حيث أن قطر علي وشك الخروج من المونديال لكن قد تحدث المعجزة  في حال فوز العنابي على السنغال بالجولة الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى