الكرة الأفريقية

نائب رئيس المريخ السوداني: مقابل اللعب في القاهرة .. إدارة الأهلي وعدتنا بالمحترفين وهزيمة الهلال وصن داونز

كشف محمد سيد أحمد سير الختم، نائب رئيس نادي المريخ السوداني، عن اتفاقًا بين إدارة ناديه ونظيره المصري الأهلي، علي منحنا بعض نقاط المجموعة في بطولة دوري ابطال افريقيا .

وأوقعت القرعة المريخ السودان في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا إلى جانب الأهلي المصري والهلال السوداني وصن داونز الجنوب أفريقي .

وأقيمت مباريات المريخ على استاد السلام بالقاهرة بينها مباراتين ضد الأهلي المصري.

وخسر المريخ أمام الأهلي المصري ذهابًا وإيابًا.

قال نائب رئيس المريخ السوداني في مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، ” كان لدينا وعد بأن الأهلي سيهزم الهلال السوداني وصن داونز الجنوب أفريقي في مبارايتهم ذهابًا وإيابًا، مما يسهل منحنا نقاط مباراة من كلتا المباراتين أمامه في حال الموافقة علي لعبنا في القاهرة ” .

وأضاف ” لم يكن الأمر مبنيا على نقاط أي من المباراتين فقط، بل وعدت إدارة الأهلي بإرسال هدية إلى المريخ على شكل لاعبين محترفين وتنظيم الاستضافة مجانًا في القاهرة، في حال قررنا الموافقة علي اللعب في مصر ” .

وتابع ” وافقنا مع هذه الإغراءات وهذه ميزة أجبرتنا علي اللعب في مصر ”

وتعجب سر الختم من تبرأ الأهلي من وعوده وضماناته قائلًا ” عندما حان وقت الانتقالات لم يتم الوفاء بتلك الاتفاقات، مما جعلني أشعر بالقلق وتناقشت مع رئيس النادي حازم مصطفى، خاصة بعد هزيمتنا الأولى أمام الأهلي ” .

وبحسب التسريب، أبلغ سر الختم رئيس المريخ : ” لم يتم الوفاء بأي من الوعود التي قدمها لنا الأهلي ” .

وقال نائب رئيس فريق المريخ ” اخترنا أن نلعب مباراة الإياب أمام الأهلي في السودان بعد رفض الأهلي الوفاء بالألتزامات، وحصلنا علي تأييد غالبية أعضاء مجلس الإدارة، رغم أن البعض اشتكى من أن مثل هذا القرار سيحرج الرئيس حازم مصطفى أمام إدارة الأهلي”.

وأكد أن اتخاذ هذا القرار سيكون في مصلحة المريخ، لا سيما أنه إذا ذهب الأهلي إلى السودان فقد يهزم أمام المريخ قائلاً : ” لو لعبنا في مصر سنخسر المباراة لأن المواجهة بين الفريقين أصبحت حول التأهل”.

وتابع : “اتفق أعضاء مجلس الإدارة على نقل المباراة إلى السودان من أجل الفوز، خاصة وأن المتأهل من المجموعة سيحصل على مليون دولار .

وقال نائب رئيس المريخ السوداني ” اتصلت برئيس الهلال هشام السوباط وأخبرته عن ما إذا كان وعده بالموافقة على أن يلعب المريخ على استاد الهلال، مازال موجود، وأجاب بأن الوعد ما زال ساريًا ” .

وتابع ” رغم الاتفاق على اللعب في السودان إلا أن المدير العام خرج برفض قرار المجلس بلعب المريخ في السودان وأعلن أن الفريق سيلعب في مصر وأرسل خطاب لمكتب الاتحاد الأفريقي مؤكدًا علي لعب المباراة على ملعب السلام دون علم مجلس الإدارة، الأمر الذي أدي إلي غضب إدارة الهلال“.

تصريحات نائب رئيس المريخ السوداني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى