الكرة العالمية

منافس هالاند.. هداف إيندهوفن يقترب من الانضمام للريدز “الحلقة المفقودة”

كشفت تقارير صحفية، صباح اليوم عن أن نادي ليفربول على وشك الاتفاق مع نجم إيندهوفن كودي جاكبو، وكان هانز كراي جونيور المذيع الهولندي الموثوق، تحدث مع مساعد الريدز بيب ليندرس الذي أكد ثقته فى الحصول على خدمات الهولندي.

ويتطلع الريدز إلى تعزيز خط الوسط لديهم إما في يناير أو في نهاية الموسم، ووضعوا بالفعل أعينهم على الثنائي ديكلان رايس وجود بيلينجهام، لكن مع تقرير كشافي النادي قد يتطلع يورجن كلوب للترحيب بإضافة تعزيزات فى خط الهجوم.

ولد جاكبو في 7 مايو 1999 ويبلغ طوله 189 سم وهو لاعب دولي يبلغ 24 مليون يورو، ولكن مع انتشار اسمه فى وسائل الاعلام وتألقه اللافت هذا الموسم، ورغبة مانشستر يونايتد وليفربول في الحصول على خدماته بالتأكيد سترتفع قيمته السوقية.

وشارك اللاعب هذا الموسم في 20 مباراة، مسجلًا، 13 هدف و 17 اسيست ساهم ب30 هدف، بواقع تسجيل 9 أهداف وصنع 12 تمريرة ساحرة فى 13 مباراة بالدوري الهولندي، وفى الدوري الأوروبي سجل 3 أهداف وصنع هدفين فى 5 مباريات، فيما لعب مباراة واحد بدوري أبطال أوروبا صنع هدفًا، وسجل هدف وصنع هدفين في مباراة واحدة وهي درع يوهان كرويف.

ويبلغ المهاجم الشاب 23 عامًا، ويعد اساسي في تشكيلة ايندهوفن الهولندي، وتمكن اللاعب من الحصول على لقب أفضل لاعب في الدوري الهولندي لعام 2022، مسجلًا 21 هدفًا، وصنع 15 تمريرة حاسمة الموسم الماضي.

ويمتلك ليفربول، لويس دياز وديوجو جوتا وداروين نونيز، فى الجناح الأيسر لفريق يورجن كلوب، ، لذا فإن منافسته لهؤلاء سيفتح المجال لمعركة مثيرة للاهتمام، خاصة في ظل إصابة الثنائي جوتا ودياز يهدف إلى تقوية الجناح بلاعب قوي، ليضيف إلى قوتهم في العمق.

توقيع جاكبو للريدز في يناير يمكن أن يمنحهم انطلاقة مميزة في النصف الثاني من الموسم و يساعدهم فى التأهل لدوري أبطال أوروبا، ولكن الأمر المثير للجدل أن التقارير الصحفية لم تكشف أي تفاصيل عن المبلغ الذي سيكلفه الانتقال فعليًا للريدز، ولا إلى متى سيستمر عقد جاكبو في آنفيلد.

ويمتلك الهولندي عقد في ناديه حتى عام 2026، مما يعني أنه قد يحتاج إلي أموال كثيرة للظفر بخدماته من النادي الهولندي.

وكان اللاعب على رادار إريك تن هاج مدرب مانشستر يونايتد في الصيف، واعترف منذ اسابيع بإنه كان على وشك الرحيل، وتحدث مع إريك تن هاج عدة مرات، لكن ضم أنتوني إلى أولد ترافورد حال دون ذلك، وبقي للاعب حينها عرضي ليدز أو ساوثهامبتون، قبل غلق باب الانتقالات الصيفية بأسبوع فقرر البقاء.

وفقًا لمصادر واسعة النطاق، عرض الشياطين الحمر حوالي 40 مليون جنيه إسترليني لإقناع اللاعب بالانتقال إلى أولد ترافورد، بينما عرض ليدز يونايتد 30 مليون يورو مع 11 مليون يورو كمكافأة” على أن يكون ستة منهم تدفع إذا وصل الفريق إلى دوري الأبطال.

ولم يمانع النادي الهولندي بيع جاكبو لمانشستر يونايتد إدا ارتفع العرض لـ 50 مليون يورو مع المكافأت.

لكن يبدو أن مانشستر يونايتد، سيخسر سباق ضم جاكبو أمام ليفربول خاصة بعد ترحيب مارسيل براندز المدير الرياضي في إيندهوفن، بمفاوضات ملاك آنفيلد وتصريحه بأن الريدز سيكون “مكانًا جيدًا” للاعب البالغ من العمر 23 عامًا لمواصلة تطويره.

وقال براندز لشبكة ESPN NL : “ليفربول نادٍ دائمًا ما يكون شديد التركيز فى اختياراته المحدودة للغاية وفي بعض الأحيان يتعاقدون مع لاعبين الموسم المقبل في نوفمبر، وعند سؤاله هل هو جاهز لارسال جاكبو للريدز؟ أجاب: نعم هذا صحيح”.

وفى نهاية حديثه ثال براندز: ” إذا قدم النادي المناسب بالعرض المناسب، سنبيع اللاعب، لدينا بالفعل بديل مناسب في الاعتبارلا، وهناك دائمًا قوائم بالأسماء التي ننظر إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى