الكرة المصرية

تركي آل الشيخ يهاجم الزمالك ويطالب بإزالة صورته من النادي ويرحب بإستضافة أى مبارة للأهلي ويكشف سر إلغاء القمة بالسعودية

يبدو أن هناك توترًا بين نادي الزمالك والمستشار تركي آل الشيخ بسبب إقامة وتنظيم مباراة القمة بين الزمالك والأهلي بالمملكة العربية السعودية.

وفقًا للمعلومات المتاحة من الأبيض، فإن الزمالك كان يفضل إقامة المباراة في القاهرة، بينما كان هناك اقتراح بإقامتها في السعودية من رابطة الأندية واتحاد الكرة المصري وجاء ذلك على لسان أحمد سالم، المتحدث الرسمي بإسم ناي الزمالك، والذي نشر عبر حسابه في “فيسبوك”: “الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك سيتواجد في ستاد القاهرة يوم 15 أبريل لمقابلة فريق الأهلي وفقا لجدول مباريات مسابقة الدوري العام”.

و أعرب تركي آل الشيخ عن استيائه من التصريحات الصادرة عن المتحدث الرسمي للزمالك وطالب بإزالة اسمه وصورته من النادي.

رد المستشار تركي آل الشيخ كان صريحًا، حيث أوضح أن هيئة الترفيه السعودية هي التي اعتذرت للشركة المتحدة عن إقامة المباريات، وأن الاتفاق كان على التعاون في المستقبل، وذلك بسبب قرار الفيفا الذي يمنع إقامة مباريات الدوري خارج حدود القارة الخاصة بها، وأكد أن الأهلي والزمالك كانا قد وافقا كتابيًا على لعب المباراة في السعودية.

وأضاف المستشار تركي آل الشيخ أن الإعلان عن إقامة المباراة في السعودية تم من مصر وليس من المملكة، وأن السعودية كانت تتوقع صعوبة في موافقة الأهلي بسبب جدوله الإفريقي، لكن الأهلي وافق وتم التواصل مع هاني أبو ريدة لبحث إمكانية تأجيل مباريات الأهلي الإفريقية.

وأشار إلى أن الزمالك وافق بشكل مباشر وسريع على العرض، وتم الاتفاق على الحصول على مليون دولار نظير لعب مباراتي القمة في الرياض وجدة، بالإضافة إلى بعض الامتيازات.

وأكد أنه بعد التواصل مع هاني أبو ريدة، تم معرفة التفاصيل القانونية الخاصة بالفيفا والمادة 71 في القانون، وأنه كان لابد من موافقة خطية من الفيفا لنقل المباراة خارج القارة، وأنه لو تم الإعلان عن المباراة في المملكة كان سيترتب عليه عقوبات من الفيفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى