الكرة العالمية

وست هام يونايتد يُعرِّي حقيقة كريستيانو رونالدو وميسي

تراجع كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في أوروبا في السنوات الأخيرة

اكتسح وست هام ليون ليتأهل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي، وخلال اللقاء أحرج نجم الفريق الانجليزي الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ليضيفوا إلى مشاكلهم الأخيرة.

علي الرغم من تربعهم علي صدارة الأفضل في العالم، إلا أنه من الإنصاف القول إن ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو بعيدان عن ذروة عطائهم هذا الموسم حيث ظهرت عليهم ملامح المراحل الأخيرة من حياتهم المهنية.

ربما لا يزال ميسي موجودًا في التشكيلة الاساسية مع باريس سان جيرمان، المتوقع له تحقيق بعض البطولات هذا الموسم، وبذل رونالدو لقصارى جهده للنجاح في مانشستر يونايتد، ولكن موسمه أصبح كابوسًا.

ويمتلك الثنائي ميسي ورونالدو 9 كؤوس أوروبية، حيث فاز كلاهما بالبطولات الأوروبية في مناسبات عديدة أيضًا، لكن احصائيات السنوات الاخيرة توضح اقتراب اعتزال الثنائي كرة القدم.

وقدم وست هام يونايتد أداءً مذهلاً أمام ليون، علي أرضية ملعب غروباما ستايديوم، وسحقه بثلاثية نظيفة، علي الرغم من التعادل في لندن، والبطاقة الحمراء المثيرة للجدل لآرون كريسويل، التي منعته من المشاركة في مباراة الإياب.

وصول وست هام يونايتد لنصف النهائي سيشكل إحراجًا لميسي ورونالدو ، حيث سجل كريغ داوسون الآن عددًا من الأهداف في ربع نهائي المسابقات الأوروبية منذ 2020 أكثر مما سجله الثنائي ميسي ورونالدو.

ولم يتمكن نجما العالم في العشر سنوات الأخير من الوصول إلى ربع النهائي المسابقات الأوروبية، علي الرغمن من التألق منذ مطلع العقد.

وفشل ميسي في تحقيق لقب أوروبي منذ عام 2015، فيما توج رونالدو بأخر لقب في عام 2018 ، قبل أن يغادر إلى يوفنتوس، ومنذ ذلك الحين لم ينجح الثنائي، وفشل كل من باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد في تخطي عقبة دور الستة عشر هذا الموسم لمواصلة خيبة أملهما المتتالية في السنوات الاخيرة.

ونجحت 4 فرق من الدوري الانجليزي الممتاز في الصعود الي نصف نهائي البطولات القارية الثلاثة وهم ليفربول ومانشستر سيتي ووست هام وليستر سيتي.

ويواجه رونالدو معضلة صعبة، حيث لا يبدو أن يونايتد قادر علي التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فبينما يخطط ميسي لموسم جديد ناجح مع باريس سان جيرمان، قد يبحث رونالدو إلي الخروج لنادي أخر.

تقرير نشرته صحيفة “ميرور” البريطانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى