الكرة العالمية

عقوبات بالجملة على مورينيو وروما بسبب نهائي الدوري الأوروبي

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إيقاف البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق روما الإيطالي، 4 مباريات، وذلك لتوجيهه كلمات مسيئة للحكم أنتوني تايلور في نهائي الدوري الأوروبي ضد إشبلية.

وخسر روما ضد إشبيلية بركلات الترجيح ليحكم على مورينيو بأول هزيمة له في نهائي أوروبي بعد مباراة شديدة الغضب شهدت قيام الحكم البريطاني تيلور بإخراج 14 بطاقة صفراء ، وهو أكبر عدد على الإطلاق في مباراة في الدوري الأوروبي ، ولعب ما يقرب من 30 دقيقة من الوقت المحتسب بدل الضائع. المجموع.

تم تغريم روما بمبلغ إجمالي قدره 55000 يورو (47500 جنيه إسترليني) وتم منعهم من بيع تذاكر لمشجعيهم خارج أرضهم لمباراتهم القادمة بسبب “إشعال الألعاب النارية ، وإلقاء الأشياء

كما أمر النادي الإيطالي بالاتصال بالاتحاد المجري لكرة القدم في غضون 30 يومًا لتسوية الأضرار التي سببها المشجعون في الملعب.

احتل روما المركز السادس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي ليتأهل إلى الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

تم تغريم روما بشكل منفصل بمبلغ إجمالي قدره 70،000 جنيه إسترليني وأمر بإغلاق ملعبهم جزئيًا (6000 مقعدًا) لإلقاء أشياء خلال الدور نصف النهائي ضد باير ليفركوزن.

تم تغريم النادي الألماني ما مجموعه 37000 جنيه إسترليني وأمر أيضًا بإغلاق ملعبه جزئيًا (5000 مقعدًا) لإضاءة الألعاب النارية وإلقاء الأشياء.

كما تم تغريم فيورنتينا وبازل وحظر بيع تذاكر لمشجعيهم خارج ملعبهم لمباراتهم التالية بسبب

وفي الوقت نفسه ، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أيضًا أنه سيتم حظر مشجعي وست هام في مباراتهم القادمة خارج أرضهم في المسابقة الأوروبية ، مع تعليق مباراة أخرى لمدة عامين.

يتعلق ذلك بإلقاء مشجعي هامرز للصواريخ على أرض الملعب خلال المباراة النهائية للدوري الأوروبي ضد فيورنتينا في براغ في وقت سابق من هذا الشهر.

وأصيب مدافع النادي الإيطالي كريستيانو بيراغي بجرح في الرأس من جراء قذف من الجماهير.

كما تم تغريم هامرز 58 ألف يورو (50 ألف جنيه إسترليني) بعد أن ألقى مشجعوهم أشياء على أرض الملعب. وسيلعب وست هام في الدوري الأوروبي الموسم المقبل بعد فوزه في النهائ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى