أخبار المونديالقطر 2022

قطر لاتزال في قلب الإعصار .. الإعلام الغربي يواصل اتهاماته والفيفا تنصف قطر مؤقتًا

مقاعد فارغة وأقام للحضور كاذبة وسعة الاستاد أقل بكثير .. اتهامات بالجملة لمونديال قطر 2022

يواصل الاعلام الغربي وضع قطر في قلب الإعصار منذ فترة طويلة بسبب قضايا مثل الوفيات أثناء تشييد الملاعب، وفى الآونة الأخيرة، منع داعمي الشذوذ وأرقام المشجعين المعلنة فى المباريات الأولي بكأس العالم.

وتعرضت قطر لانتقادات عديدة من قبل الاعلام الغربي واتهمت بسوء حالة حقوق الإنسان، ووقوع العديد من الوفيات في تشييد المباني أثناء التحضير لكأس العالم، وتحريم الأفعال المثلية وعقاب داعميها بالسجن لما يصل إلى سبع سنوات في السجن. ووصل الأمر بأن قطر تقوم بإضطهاد الأشخاص الذين لديهم معتقدات دينية مختلفة.

وانصفت الفيفا قطر مرتين في النقاشات الدائرة، الأولي هي حظر اللاعبين الذين يرتدون شارات “One Love”، والثانية إعادة نشر السعة الرسمية للملاعب.

وكانت 7 منتخبات أوروبية ” إنجلترا وألمانيا وبلجيكا وهولندا والدانمارك وويلز وسويسرا ” تنوي ارتداء شارة المثلية أثناء المشاركة في كأس العالم 2022، ولكن الفيفا حظر ذلك في بيان رسمي، الأمر الذي ترتب عليه بيان مشترك من الدول السبعة أكدوا فيه الالتزام بالقواعد التي وضعتها دولة قطر.

علي الجانب الأخر، كان الصحفي البريطاني “نيك هاريس” صحيفة “صن داي”، قد هاجم قطر، ووصفها بالدولة المخادعة وزعم نشرها تقارير كاذبة عن الأعداد بشكل مستمر وقال في سلسلة من التغريدات:
“في مباريات كأس العالم 2022 الثلاث قبل مباراة الولايات المتحدة الأمريكية ضد ويلز، كان عدد الحضور الرسمي 67372 (في ملعب بسعة 60.000) ؛ 45334 (في ملعب يضم 40.000) و 41.721 (في ملعب يضم 40.000)، ذلك مذهل، كيف ذلك والمقاعد فارغة”.

وكشف أن مونديال قطر 2022 مبني علي دعاية وأكاذيب واضحة للغاية، مثل وفاة 3 عمال في 10 سنوات لبناء البنية التحتية لعام 2020.

واستمر في انتقاده بأن قطر وعدت بالعديد من الأشياء ولم تنفذ مثل كأس العالم بالصيف واتهم القطريين بالبلطجة وتوظيف العديد من المحامين وتكوين علاقات عامة لنشر حماقتهمم، وأعداد الجماهير بالاستادات هو مجرد غيض من فيض.

من جانبه نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، السعة الحقيقة لاستادات كأس العالم كمايلي:

ملعب البيت: 68895 بدلا من 60 ألف
ملعب الجنوب: 44325 بدلا من 40 ألف
ملعب أحمد بن علي: 45.032 بدلا من 40 ألف
ملعب خليفة الدولي: 45.857 بدلا من 40 ألف
ملعب المدينة التعليمية: 44667 بدلا من 40 ألف
ملعب لوسيل: 88.966 بدلا من 80 ألف.
الملعب 974: 40 ألفاً بدلاً من 40 ألفاً.
استاد الثمامة: 44400 بدلاً من 40 ألف.

جدير بالذكر أن الصحفي نيك هاريس فى كأس العالم بروسيا صاحب فكرة اتهام الفيفا بالتعاون مع روسيا والتستر علي انتهاكات المنتخب لقواعد مكافحة المنشطات، الأمر الذي تم نفيه في بيان رسمي من قبل الفيفا 2018.

وتزامنا مع تغريدات نيك هاريس، هاجمت تقارير صحفية عديدة قطر والاعداد الرسمية المعلنة لحضور الجمهور فى الملاعب، وذكر موقع ntv قناة الألمانية، أن قطر تكذب بشان مقاعد المشجعين واتخذت مباراة هولندا ضد الشنغال كمثال وعرضت صورة توضع خلو المباراة من الجمهور وأن أصوات الطبول المستمر لمجموعة من مشجعين السنغال أظهر وجود حضور في المباراة والحقيقة بأن مقاعد استاد الثمامة متناثرة أو غير مشغولة على الإطلاق والعديد من المقاعد كانت فارغة.

وأضاف الموقع بأن العدد المعلن للحضور 41721 على الموقع الرسمي لكأس العالم، فى الوقت الذي تبلغ السعة الحقيقة للملعب 40 ألف متفرج.

وأكمل الموقع بأن الاستمرار في الكذب قي طرح الأرقام الحقيقة والعدد المعلن لحضور الجمهور يجعل الجميع لا يصدق الأرقام الأخرى الأكثر أهمية؟ مثل عدد الوفيات المرتبطة بكأس العالم.

ليه المقاعد فارغة في مباريات مونديال قطر 2022؟

وبررت مصادر إعلامية قطرية، وجود بعض المقاعد الفارغة فى مباريات كأس العالم قطر 2022، بأن بطاقة هيا تمنح دخول قطر فلجأ البعض لزيارة قطر لأسباب مختلفة عن طريقة حجز تذاكر للمباريات ودخول البلاد وعدم الذهاب للملعب ولكل شخص حجز تذكرة مقعد مخصص برقم ولايصلح لجلوس أحد آخر على المقعد ولهذا ظهرت المقاعد بلا مشجعين.

جدير بالذكر أن بطولة كأس العالم لكرة القدم، انطلقت يوم الحد 20 نوفمبر وتستمر حتي 18 ديسمبر 2022، وتم إقامتها بالشتاء لارتفاع درجات الحرارة في الصيف في قطر إلى 50 درجة مئوية في الظل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى