لماذا تراجعت beIN sports عن إذاعة مباراة المغرب وكرواتيا على القناة المفتوحة؟

تراجعت مجموعة قنوات بي إن سبورتس الناقل الحصري لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 في الشرق الأوسط، عن إذاعة مباراة منتخب المغرب مع كرواتيا على القناة المفتوحة.

وكانت beIN sports أعلنت أمس الثلاثاء إذاعة مباراة منتخب المغرب مع كرواتيا، اليوم الأربعاء، على القناة المفتوحة، لكن تراجعت عن ذلك القرار قبل انطلاق المباراة بدقائق.

من جهته كتب محمد الجزار الصحفي بقنوات بي إن سبورتس عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “كما ذكرت لكم أمس ولا أقول أخبار كاذبة، المباراة فعلا كان الإتفاق أن تُنقل على القناة المفتوحة، لكن حدثت بعض الاعتراضات في اللحظات الأخيرة بسبب أمور تسويقية”.

وحصلت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية على حقوق مباريات المنتخب المغربي في كأس العالم، لذلك رفضت إذاعة المباراة على القناة المفتوحة.

وتعادل منتخب كرواتيا مع نظيره المغربي، سلبيا بدون أهداف، في المباراة التي أقيمت ظهر اليوم الأربعاء، على ملعب ستاد البيت، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

الجدير بالذكر أن قناة بي إن سبورتس كانت قد نقلت مباراة الافتتاح بين قطر والاكوادور على القناة المفتوحة، والتي انتهت بخسارة المنتخب القطري بهدفين من دون رد.

كما نقلت أيضا قناة بي إن سبورتس مباراتي منتخب السعودية مع الأرجنتين، والتي انتهت بفوز الأخضر بهدفين مقابل هدف، وكذلك مباراة تونس مع الدنمارك، والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وكانت مجموعة beIN الإعلامية أعلنت عن خطتها لبث 22 مباراة ضمن كأس العالم فيفا قطر 2022 على قناة beIN SPORTS المجانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأوضحت أن هذه الخطوة تأتي للاحتفاء بأول نسخة يستضيفها العالم العربي من البطولة، ويبدأ البث المجاني بالمباراة الافتتاحية، وتجمع بين الدولة المضيفة قطر والإكوادور.

ويتيح الإعلان للملايين من عشاق كرة القدم والعائلات في دول المنطقة الـ 24 الاستمتاع بالمواجهات الحماسية، وذلك خلال البطولة المرتقبة التي تنطلق للمرة الأولى في منطقتهم. وتنقل قناة beIN SPORTS المفتوحة 22 مباراة، في إطار التغطية الشاملة التي تقدمها قنوات beIN SPORTS MAX لـكل من الـ64 مباراة في البطولة.

وقال السيد محمد السبيعي، الرئيس التنفيذي لـ beIN الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يسرنا أن نتمكن من بث أبرز المباريات مجاناً ليتابعها الجمهور الشغوف بكرة القدم في المنطقة، احتفالاً بإحياء البطولة الشهيرة في العالم العربي. ونحرص منذ أصبحنا الناقل الرسمي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ على استثمار جميع الفرص المتاحة لفسح المجال أمام أكبر قدر ممكن من جمهور المنطقة لمشاهدة منافسات البطولة. ونؤكد التزامنا بتوفير محتوى الشبكة لأوسع شريحة ممكنة، انطلاقاً من إدراكنا مدى أهمية هذه البطولة ودورها الجامع”.

Exit mobile version