إحصائيات المونديالقطر 2022

5 أرقام سلبية لمنتخب ألمانيا بعد الخسارة أمام اليابان في كأس العالم

سقط المنتخب الألماني في العديد من الأرقام السلبية، في بطولة كأس العالم، وذلك بعد الهزيمة أمام المنتخب الياباني، مساء اليوم الأربعاء.

وانتصر المنتخب الياباني على نظيره الألماني، بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة التي أقيمت عصر اليوم الأربعاء، على ملعب ستاد خليفة، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

وخسرت ألمانيا مباراتين متتاليتين في بطولة كأس العالم لأول مرة منذ عام 1982.

كما فشلت ألمانيا فشلت الحفاظ على نظافة شباكها في 10 مباريات متتالية في المسابقات الكبرى للمرة الأولى في تاريخها.

‏كما باتت ألمانيا هي أول دولة أوروبية تخسر في بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

‏كما خسر المنتخب الالماني مباراتي افتتاح في كاس العالم مرتين على التوالي، للمرة الاولى في تاريخه، الأولى كانت في كأس العالم روسيا 2018 أمام المكسيك، بهدف من دون رد، والثانية ضد اليابان.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تخسر ألمانيا بعد تسجيلها الهدف الافتتاحي في مباراة بكأس العالم منذ 1994 ضد بلغاريا، وكان الهدف بركلة جزاء أيضاً بتوقيع لوثار ماتيوس.

ولم يحقق المنتخب ألماني سوى انتصار وحيد في بطولة كأس العالم منذ تحقيق كأس العالم 2014، إذ لعب 4 مباريات خسر في 3 مباريات وفاز في مباراة وحيدة.

وشهدت المباراة تألق حارس المنتخب الياباني سوتشي قوندا، إذ لا يوجد أي حارس في كأس العالم 2022 حقق أكثر من 6 تصديات سوى سوتشي قوندا بواقع التصدي ل8 تسديدات.

وبدأت المباراة بتفوق منتخب ألمانيا الذي أفتتح التسجيل في الدقيقة 35 من عمر المباراة عن طريق ضربة جزاء سددها نجم مانشستر سيتي جوندوجان.

واستطاع الكمبيوتر الياباني أن يقلب الطاولة على المانشيفت، وأدرك المنتخب الياباني التعادل عن طريق اللاعب ريتسو دوان في الدقيقة 76، ثم سجل تاكوما أسانو الهدف الثاني لصالح المنتخب الياباني في الدقيقة 83 من عمر اللقاء.

الفوز جعل منتخب اليابان في صدارة المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، بينما يأتي منتخب إسبانيا وكوستاريكا والمانيا في المركز الرابع والاخير بدون نقاط.

وأرجع العديد من النقاد والمحللين خسارة المنتخب الألماني في هذه المباراة الافتتاحية إلى تشتيت اللاعبين قبل المباراة بسبب شارة one love.

ونشر الإتحاد الألماني لكرة القدم، بيانا رسميا عصر اليوم الأربعاء، لتوضيح سبب ظهور المنتخب الألماني بوضع اللاعبين أيديهم على أفواههم أثناء التقاط الصورة الرسمية لمباراة اليابان.

وقال الاتحاد الألماني في بيانه، أردنا أن نستخدم تلك الشارة ‘OneLove’ لإظهار مانشعر به والقيم التي نتمسك بها كنتخب ألماني مع الدول الأخرى وهي التنوع والاحترام المتبادل.. أردنا أن يُسمع صوتنا.

وتابع حديثه، لم يكن الأمر يتعلق بالإدلاء ببيان سياسي، حقوق الإنسان غير قابلة للتفاوض، يجب اعتبار ذلك أمرًا مفروغا منه، لهذا السبب هذه الرسالة مهمة جدا بالنسبة لنا.. إنكار شارة One Love هو نفس حرماننا من التحدث، نحن نتمسك بموقفنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى