إحصائيات المونديالقطر 2022

أكبر انتصارات إسبانيا في تاريخ كأس العالم.. بينها هزيمة لمنتخب عربي ورقم قياسي جديد للماتادور

كسرت إسبانيا رقمها القياسي التهديفي في النتائج الأكبر في كأس العالم بفوزها بسبعة أهداف نظيفة على كوستاريكا، فى المباراة التي جمعتهما على ملعب الثمامة بالدوحة فى إطار الجولة الأولي للمجموعة الخامسة بمونديال قطر 2022.

وحطم فوز إسبانيا بسباعية نظيفة الرقم القياسي لتسجيل الأهداف للمنتخب في تاريخ كأس العالم.

وقدم منتخب إسبانيا عرضًا قويًا في أول ظهور لها في كأس العالم ضد كوستاريكا ولم يستطيع الخصم التنفس وظهر مهارة وشراسة الفريق كأحد أعظم العروض حتي الآن، وسجل السباعية كل من أولمو، أسينسيو، جافي ، كارلوس سولير، موراتا وفيران (هدفين).

وسجل داني أولمو الهدف رقم 100 لإسبانيا في تاريخ المونديال، وجاء الهدف من تمريرة من جافي داخل المنطقة اصطدمت بمدافع كوستاريكا لتصل لداني أولمو الذي سدد على يسار الحارس كيلور نافاس في الدقيقة 11.

وسجلت إسبانيا أول أهدافها فى المونديال عندما خسرت من البرازيل بثلاثة أهداف لهدف في النسخة الثانية من البطولة التي أقيمت في إيطاليا ويعود الهدف إلى خوسيه إراراغوري من ركلة جزاء فى الدقيقة 18.

وبهدف داني أولمو أصبحت إسبانيا سادس منتخب يصل إلى 100 هدف في المونديال بعد البرازيل، ألمانيا، الأرجنتين، إيطاليا وفرنسا.

ويتصدر ديفيد فيا هدافي أسبانيا في كأس العالم بتسعة أهداف في ثلاث نسخ مختلفة: سجل ثلاثة في ألمانيا 2006، وخمسة في جنوب إفريقيا 2010 وواحد في البرازيل 2014.

وبالعودة للنتائج الكبيرة انتصر المنتخب الأسباني في كأس العالم 1998 ضد بلغاريا في مونديال فرنسا بنتيجة 6-1 ولم ينجح حينها الماتادور الأسباني من تخطي دور المجموعات.

والانتصار بنتيجة 5-1 ضد الدنمارك في مونديال 1986 بالمكسيك، والفوز على أوكرانيا 4-0 مونديال ألمانيا 2006، والانتصار علي الجزائر بثلاثية نظيفة في مونديال المكسيك 1986.

الغريب فى الأمر أن اللقب الوحيد لمنتخب أسبانيا، شهد تسجيل الماتادور لـ 8 أهداف فقط، طوال بطولة كأس العالم في جنوب أفريقيا.

وحققت إسبانيا النتيجة الأكبر في تاريخها في تصفيات يورو 1984، عندما اكتسحت مالطا 12-1.

وبهذه النتيجة تصدر المنتخب الإسباني المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، بينما تجمد رصيد كوستاريكا بدون نقاط في المركز الأخير.

وعبّر لويس أنريكي بعد اللقاء عن سعادته بالفوز التاريخي على كوستاريكا وأشاد بعمل لاعبيه، ووصف لاعبيه بالاستثنائيين في التعامل مع الكرة والضغط وتطبيق الطريقة التي اتبعها المنتخب منذ سنوات.

ووعد بالظهور بنفس القوة أو أكثر ضد ألمانيا وأن المجموعة لن تسترخي، وسوف يكون هناك تغييرات في التشكيلة وكل اللاعبين على استعداد للعب.

وتلتقي إسبانيا المباراة القادمة منتخب ألمانيا الذي خسر بهدفين لهدف أمام اليابان، يذكر أن أخر لقاء جمع الفريقان في دور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية، وفازت إسبانيا على ألمانيا 6-0 فوز تاريخي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى