أخبار المونديالقطر 2022

قدم أكبر موقف كوميدي 2022 ورفض طرد راموس في مونديال الأندية 2016 ..الحكم سيكازوي وأغرب أوفسايد فى كأس العالم2022

ظهر الحكم الزامبي جاني سيكازوي، صاحب الشعبية الكبيرة هذا العام بعد الخطأ الكبير في كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون 2022، فى مباراة بلجيكا وكندا بالجولة الأولي للمجموعة السادسة من بطولة كأس العالم قطر 2022.

وكعادته أثار سيكازوي الجدل، عندما لم يحتسب ركلة جزاء واحتسب أوفسايد لصالح منتخب بلجيكا، على لاعب كندا “تاجون بوشانان”، على الرغم من رجوع الكرة من لاعب المنتخب البلجيكي ادين هازارد، الأمر الذي تسبب فى عدم احتساب ركلة جزاء نتيجة اعتداء مدافع بلجيكا أكسيل فيتسل على أحد لاعبي منتخب كندا بالضغط على قدمه ولمسه من الخلف مما تسبب في سقوطه فى منطقة الجزاء.

الحكم قدم العديد من المباريات القوية ولكن مباراة تونس ومالي في دوري المجموعات ببطولة كأس الأمم الافريقية كانت أكثر مباراة أثارت الجدل في تاريخ الحكم الزامبي.

الحم الزامبي، اتخذ عدة قرارات فاضحة، خلال لقاء تونس ومالي حيث انهي المباراة في مناسبتين مرة في الدقيقة 85 ومرة في الدقيقة 89، ولولا تدخل حكم الفيديو المساعد ماكان لسيتكمل المباراة حتي الدقيقة 89 من الأساس.

وعلي الرغم من اعتراضات جميع اللاعبين والجهاز الفني لمنتخب تونس ، إلا أنه لم يرغب في تغيير رأيه، ومازاد الطين بلة تم إجراء 10 تبديلات خلال اللقاء، واحتفظ لاعبو مالي بالكورة خلال اللقاء أكثر من مرة ونجحوا في الفوز في اللقاء.

وتعرض سيكازوي حينها لموجة من السخرية وشكك الجميع فى نزاهته وموهبته فى التحكيم ولكنه ادعى في وقت لاحق أنه تعرض لضربة شمس تسببت في الهلوسة، وانه سمع صوتًا يخبره بانتهاء اللقاء، وأدعي بعد ذلك بإنه ربما تحدث مع نفسه وأنهي اللقاء.

بالأضافة إلي مباراة تونس ومالي أثار سيكازوي الجدل فى نهائي كأس العالم للأندية 2016 بين ريال مدريد وكاشيما أنتليرز، بعدما امتنع عن طرد سيرجيو راموس الحاصل علي إنذار سابقًا عندما اسقط الخصم واستدعي الزامبي قائد الميرنجي وأخرج البطاقة الصفراء من جيبه ثم أعادها مرة آخري واختار عدم طرد راموس.

وأدار سيكازوي مباراتين في كأس العالم 2018 وهما بلجيكا ضد بنما واليابان ضد بولندا وأثار الكثير من الجدل فى المباراتين، ووصل الأمر إلي إيقافه مؤقتًا للاشتباه في فساده بعد قيادته لمباراة في دوري أبطال إفريقيا بين الترجي وبريميرو أجوستو، وأحتسب ركلة جزاء مثيرة للجدل لصالح الترجي مع إلغاء هدفًا لخصمهم بسبب خطأ غير موجود على حارس المرمى.

ومع ذلك، على الرغم من أخطائه الفادحة، قاد سيكازوي مباراة بلجيكا وكندا والتي انتهت بفوز المنتخب البلجيكي بهدف نظيف.

يذكر، ولد سيكازوي في كابيري مبوشي عام 1979، وحصل علي رخصة الفيفا في عام 2010، وقاد عدد من المباريات الدولية للشباب قبل يتولي قيادة المباريات في تصفيات كأس الأمم الأفريقية في عام 2012.

حكم مباراة تونس ومالي جاني سيكازوي ينهي اللقاء قبل الدقيقة 90

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى