أخبار المونديالقطر 2022

أهم الأحداث والنتائج بالجولة الأولي بدور المجموعات لمونديال قطر 2022

فوز السعودية وخسارة الأرجنتين وألمانيا ونتائج كاسحة لإنجلترا وإسبانيا وفرنسا

انتهت الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس العالم قطر 2022 مساء أمس الخميس 24 نوفمبر 2022 وتنطلق اليوم أولي مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات.

وشهدت الجولة الأولي العديد من الأحداث والمفاجآت التي أذهلت عشاق الكرة حول العالم وذلك من سقوط لمنتخبات كبيرة في فخ الهزيمة وانتصارات بنتائج ضخمة وريمونتادا لبعض الفرق جعلت من الجولة الأولى بداية نارية للمونديال.

وظهرت المنتخبات العربية بشكل قوي لاسيما السعودية الذي حقق المستحيل، بينما شهدت الجولة بداية غير موفقة للمنتخبات الأفريقية وانكسار لبعض المنتخبات المرشحة لحصد اللقب كالأرجنتين وألمانيا وغيرها من الأحداث والنتائج بالجولة.

وفيما يلي ونستعرض لكم أهم النتائج والأحداث التي شهدتها مباريات الجولة الأولي من دور المجموعات بكأس العالم قطر 20225 والتي انطلقت أولي مبارياتها مع الافتتاح يوم 20 من نوفمبر الجاري وانتهت أمسِ الخميس.

نبدأ الحديث أولا عن المنتخبات العربية التي كان لها أثر كبير في نتائج الجولة الأولي من المونديال ولا يمكن الحديث عن المنتخبات العربية بالجولة الأولي دون الحديث عن الانتصار التاريخي الذي حققه المنتخب السعودي علي منتخب الأرجنتين بهدفين مقابل هدف وقيامه بقطع سلسلة المباريات بلا هزيمة للمنتخب الأرجنتيني في واحدة من أعظم لقاءات المنتخب الأخضر واستطاع بهذه النتيجة أن يحصد أول ثلاث نقاط بالمجموعة ويخطو أولي خطواته نحو التأهل للدور المقبل.

فيما استطاع كل من المنتخب المغربي والمنتخب التونسي أن يتجاوز المنتخبين أولي مبارياتهم بالمونديال بخطف نقطة ثمينة وعدم الخروج من الجولة الأولي دون نقاط حيث استطاع المنتخب المغربي التعادل مع نظيره الكرواتي وصيف كأس العالم للنسخة الماضية واستطاع المنتخب التونسي التعادل مع منتخب الدنمارك تعادلا سلبيا.

وأما عن رابع المنتخبات العربية المشاركة تعثر منتخب قطر المستضيف في أولي مبارياته أمام الإكوادور بخسارة المباراة الافتتاحية لكأس العالم بهدفين دون رد وسجلت هذه المباراة كأول خسارة في مونديال قطر 2022.

ثم نستكمل الحديث عن المنتخبات الأفريقية المشاركة بالمونديال والتي عانت جميعا خلال مباريات الجولة الأولي من البطولة حيث تعثرت السنغال في مباراتها الأولي أمام الطواحين الهولندية بخسارتها بهدفين دون رد.

ولم يكن المنتخب السنغالي الأخير فقد لحق به المنتخب الكاميروني بخسارة قوية من منتخب سويسرا بهدف دون رد ولحق به منتخب غانا بخسارة أخري في مباراة نارية أمام منتخب البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو ليخرج ليقلل حظوظ المنتخبات الأفريقية في التأهل للدور المقبل من كأس العالم قطر 2022.

وبعد الحديث عن المنتخبات العربية والأفريقية يمكننا الحديث عن أهم المفاجآت والنتائج للفرق خلال مباريات الجولة الأولي من المونديال حيث شهدت الجولة الأول بعض نتائج المباريات الكبيرة فيما شهدت أخري مفاجآت لعشاق الكرة حول العالم.

ويمكن ذكر المباراة التي أقيمت بين منتخب إنجلترا ومنتخب إيران والتي استطاع المنتخب الإنجليزي اكتساح منتخب إيران بستة أهداف رائعة مقابل هدفين في مباراة رائعة إنهار فيها دفاع المنتخب الإيراني أمام الهجوم الكاسح لكتيبة الإنجليز بقيادة كين.

كما قام الديوك الفرنسية بطل كأس العالم النسخة الماضية باكتساح منتخب أستراليا في المباراة التي أقيمت بينهم بالجولة بأربعة أهداف مقابل هدف في مباراة استطاع المنتخب الفرنسي أن يقسو علي منتخب أستراليا ويفرض نفسة في المباراة.

ولا يمكننا التحدث عن أهم نتائج المباريات بالجولة الأولي دون التحدث عن أكبر نتيجة بالجولة والتي حققها المنتخب الإسباني بتحقيق أكبر نتيجة بالجولة الأولي بفوزه علي منتخب كوستاريكا بسبعة أهداف دون رد.

وبالحديث عن مفاجأت الجولة الأولي فلا يمكن إغفال هزيمة المنتخب الأرجنتيني أمام السعودية بهدفين لهدف والتي يمكن أن تصنف كأكبر انتكاسة في الجولة الأولي حيث كان ومازال المنتخب الأرجنتيني بقيادة الأسطورة ميسي ضمن المرشحين لحصد اللقب هذه النسخة.

وتعد هزيمة المنتخب الألماني في أولي مبارياته أمام منتخب اليابان بهدف دون رد من أكبر مفاجآت الجولة الأولي كون المنتخب الألماني يمتلك كتيبة مرعبة من النجوم ومن المرشحين وبقوة لحصد البطولة هذا الموسم.

ويمكنك مشاهدة جدول ترتيب المجموعات بكأس العالم قطر 2022 من هنا

أهم أرقام وأحصائيات الجولة الأولي كأس العالم قطر 2022

  • شهدت الجولة تسجيل 41 هدفا بمعدل 2.5 هدف في كل مباراة.
  • تم احتساب 9 ضربات جزاء سجل 7 منها فقط.
  • تم إشهار 55 بطاقة صفراء ولم يحصل أى لاعب علي بطاقة حمراء.
  • مباراة إنجلترا وإيران صاحبة أكبر عدد من الأهداف في هذه الجولة بـ 8 أهداف.
  • كريستيانو رونالدو أصبح أول لاعب في تاريخ كرة القدم يسجل في خمس نسخ في كأس العالم.
  • ليونيل ميسي خامس لاعب يسجل في 4 نسخ كاس عالم.
  • أصبح ليونيل ميسي صاحب الـ 35 عاماً و151 يوماً، ثاني أكبر لاعب يُسجّل للأرجنتين في كأس العالم.

هدافي البطولة كأس العالم قطر 2022

  • البرازيلي ريتشارليسون – هدفان
  • الفرنسي أوليفييه جيرو – هدفان
  • الإكوادوري إنير فالنسيا – هدفان
  • الإسباني فيران توريس – هدفان
  • الإنجليزي بوكايو ساكا – هدفان
  • الإيراني مهدي تاريمي – هدفان

ونسرد لكم الآن جميع أحداث البطولة في الملخصات..

ملخص الجولة الأولي من دور المجموعات كأس العالم قطر 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى