الكرة المصرية

هل يغيب نيمار عن باقي المونديال؟ تصريحات متناقضة وظل كأس العالم 2014 حاضر ولكن البدائل كثيرة

غادر مهاجم باريس سان جيرمان، الدولي البرازيلي نيمار، المواجهة التي انتهت بالفوز على صربيا بسبب الإصابة.

وأكد تيتي المدير الفني للبرازيل، على أن نيمار سيستمر في المونديال عقب اللقاء في مؤتمر صحفي، وكان نيمار قد تعرض للإصابة وغادر الملعب في الدقيقة 80 وعند وصوله لمقاعد البدلاء غطي وجهه بقميص المنتخب وانفجرت دموعه أثناء معالجة أطباء السيلساو له.

وتعرض نيمار طوال المواجهة للعنف من قبل دفاع صربيا، حيث حصل على 9 أخطاء من أصل 12 خطأ حصل عليهم المنتخب البرازيلي، ولكن تدخل المدافع نيكولا ميلينكوفيتش من الأمام علي كاحله الأيمن هو ماجعل نيمار يشعر بالألم ويغادر اللقاء بطلب من الجهاز الطبي الذي أمره بالمغادرة بدون أى جوارب.

وخرج نيمار في نهاية اللقاء قبل الدخول لغرف الملابس ويبدو أن كاحله به تورم، وكان يسير على قدمه بصعوبة ويشير التشخيص المبدئي إلي وجود إلتواء سيبعده لبعض الوقت.

التصريحات خرجت متناقضة عقب اللقاء، حيث ظهر التفاؤل على وجه تيتي والذي قال: “لا تقلق ؛ نيمار سوف يلعب كأس العالم ؛ هو سيستمر في اللعب .. كن متأكد من ذلك”.

فيما خرج الصحفي داني خيل، وعلى لسان المقربين من نيمار، بأن نيمار سيبتعد عن باقي مباريات المجموعة، رغم إنه يستطيع اللعب ضد الكاميرون، ولكن تيتي يفضل عدم المغامرة به، ويسعي لمشاركته في دور الـ16.

من جانبه طلب طبيب المنتخب البرازيلي 24 ساعة لمعرفة تطور الإصابة ومن ثم تقديم التشخيص الأكثر دقة وقال: ” يجب التخلي بالهدوء، من المبكر الكشف عن الإصابة”.

وأكمل: لقد وضعنا الثلج علي قدمه وبدأنا العلاج بالفعل ونتظر 24/48 ساعة للحصول على مدة غيابه وسيواصل العلاج الطبيعي”.

وأضاف: ” فى حال ظهور أى تطورات جديدة، فسنبلغ عنها، ننتظر الغد لنرى تطوره، وأي شيء سوف نقوله الآن سابق لأوانه”

وفي مقابلة مع TyC Sport، قال فينسيوس جونيور: ” نيمار بخير.. إنه حزين قليلاً بشأن الإصابة، لكن صباح الغد سيكون سعيدًا وسوف يتعافي في أسرع وقت ممكن ليكون جاهزًا للمباراة ضد سويسرا “.

ظل كأس العالم 2014 حاضر فى الصحافة العالمية والقلق يسيطر

وغاب نيمار عن نصف نهائي كأس العالم 2014، فى الخسارة التاريخية أمام ألمانيا بسبعة أهداف لهدف عندما تعرض لإصابة في الركبة بعد عنف من قبل خوان زونيجا لاعب كولمبيا في دور ربع النهائي، الذي قام بعرقلته من الخلف في ظهره بركبته مما تسبب في كسر في الفقرات القطنية.

وكان نيمار وقتها لم يكن قادراً على تحريك قدمه وأخرجه الأطباء خارج الملعب وكان يصيح فقط لشعوره بالألم ولم يشعر بأي شي وقتها سوي الألم، ومن حينها يواجه نيمار العديد من المشاكل في كاحله.

ولكن كأس العالم الحالية تجمع أسماء متألقة في الخط الهجومي مثل أنتوني، ورودريجو أو غابرييل مارتينيلي، كلهم جاهزين لمشاركة ريتشارليسون ورافينها وفينيسيوس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى