الكرة الأفريقية

قبل مباراة الوداد الحاسمة..تعرف علي نتائج الأهلي في نهائي أفريقيا خارج ملعبه

يستعد النادي الأهلي للمواجهة النارية والحاسمة أمام نظيره الوداد المغربي لحسم لقب دوري أبطال أفريقيا في مباراة الإياب المقرر إقامتها علي ملعب الوداد بالمغرب.

وجدير بالذكر خاض النادي الأهلي نهائي النسخة الماضية من مباراة واحدة أمام الوداد المغربي ولكن تصادف إقامتها على ملعب الوداد لتكون الأفضلية للفريق المغربي بسبب عنصري الأرض والجمهور ليتوج بالثالثة في تاريخه.

وجدير بالذكر يتربع النادي الأهلي علي عرش الأندية الإفريقية بالتتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 10 ألقاب،فيما يسعي اللقب الحادي عشر في كازابلانكا .

وتوج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا لأول مرة في نسخة 1982 على حساب أشانتي كوتوكو الغاني بعد الفوز في القاهرة بثلاثية نظيفة، وتعادل خارج الديار بهدف لمثله.

فيما خسر الأهلي اللقب في نسخة 1983 أمام أشانتي كوتوكو الغاني، بعدما تعادل سلبيًا على أرضه، وخسر في غانا بهدف نظيف.

في نسخة 2006 توج النادي الاهلي علي حساب الصفاقسي بعدما تعادل الفريقين في القاهرة بهدف لمثله ولكن نجح الأهلي في حصد اللقب بعد بقدم محمد أبو تريكة في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع.

في نسخة 2008 حصد الأهلي اللقب علي حساب القطن الكاميروني بعد الفوز بهدفين دون رد في القاهرة، وتعادل بهدفين لمثلهما في الإياب في الكاميرون.

وفي في نسخة 2012 توج الأهلي علي حساب الترجي في رادس حيث تعادل بهدف لمثله في القاهرة، ولكنه حقق فوزًا غاليًا في الإياب في تونس بهدفين لهدف.

في نسخة 2017 خسر الأهلي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد بعد التعادل في القاهرة بهدف لمثله والخسارة خارج الديار بهدف نظيف.

في نسخة 2018، خسر الأهلي اللقب في نهائي مثير للجدل ضد الترجي، بعد الخسارة بثلاثية نظيفة في رادس بعدما كان الأهلي محقق للفوز في القاهرة بثلاثية مقابل هدف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى