الكرة الأفريقية

قبل مواجهة الترجي..5 سيناريوهات لتأهل الزمالك لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

يستعد نادي الزمالك للمواجهة المصيرية المرتقبة أمام نادي الترجي التونسي والمقرر إقامتها مساء غدا على استاد برج العرب بالإسكندرية، في إطار مباريات الجولة الرابعة من مباريات الجولة الرابعة من دوري أبطال أفريقيا.

ويملك الزمالك 5 سيناريوهات قبل مواجهة الترجي من أجل التأهل للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا،لاسما وأنه يحتل المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطة وحيدة.

السيناريو الأول: جمع 10 نقاط

حيث يضمن الزمالك التأهل للدور ربع النهائي في حالة الفوز في المباريات الثلاث المقبلة والوصول إلى 10 نقاط، وذلك بغض النظر عن نتائج الفرق الأخرى.

السيناريو الثاني: جمع 8 نقاط

يضمن الزمالك التأهل حال الفوز في لقاءين والتعادل في مباراة مما يمنح الأبيض 7 نقاط يصل به للنقطة الثامنة،مما يضمن له الصعود وفقا للشروط التالية:

1- تعادل الزمالك مع الترجي والفوز على شباب بلوزداد والمريخ، وحينها يكون التأهل بشرط خسارة الفريقين من الترجي أو تعادلهما على أقل تقدير

2- تعادل الزمالك مع المريخ والفوز على الترجي وشباب بلوزداد وحينها يجب سقوط المريخ أمام الترجي أو شباب بلوزداد، مع عدم حصد بلوزداد 5 نقاط في مباراتيه أمام الترجي والمريخ.

3- تعادل مع شباب بلوزداد والفوز على الترجي والمريخ، ويجب معها تعادل المريخ وشباب بلوزداد، وعدم فوز الفريق الجزائري على التونسي، وحينها يصعد حتى في حالة فوز المريخ على الترجي وتساويهم في النقاط مع الزمالك.

السيناريو الثالث: جمع 7 نقاط

يضمن الزمالك التأهل من خلال جمع 6 نقاط جديدة من خسارة مباراة وفوز مباراتين يتأهل الفريق، وذلك بشرط أن تكون الخسارة من الترجي، على أن يكون الفوز على شباب بلوزداد والمريخ ويصل الفريق إلى النقطة السابعة.

حينها يتأهل الزمالك حتى لو فاز المريخ على شباب بلوزداد، وذلك بشرط أن يخسر من الترجي التونسي، ويتساوى مع الزمالك برصيد 7 نقاط، أما في حالة فوز شباب بلوزداد، يجب معها أن يخسر من الترجي.

السيناريو الرابع: جمع 6 نقاط

يمكن للزمالك التأهل للدور ربع النهائي من خلال جمع 5 نقاط جديدة بالفوز في مباراة والتعادل مرتين والوصول للنقطة السادسة، ويتأهل في الحالات الآتية:

1- الجولة الرابعة: يتعادل الزمالك مع الترجي، وانتهاء لقاء المريخ وشباب بلوزداد بالتعادل، ليكون رصيد الزمالك نقطتين مع 5 نقاط للمريخ و4 نقاط لشباب بلوزداد.

2- الجولة الخامسة، الزمالك يتعادل مع شباب بلوزداد، وخسارة المريخ من الترجي، وحينها يصل الزمالك لـ3 نقاط مقابل 5 نقاط لشباب بلوزداد ومثلها للمريخ

3- الجولة السادسة: الزمالك يفوز على المريخ مع خسارة شباب بلوزداد من الترجي ليصل للنقطة السادسة مقابل 5 نقاط لكل من المريخ وشباب بلوزداد.

السيناريو الخامس: جمع 5 نقاط

يصعد الزمالك عبر جمع 4 نقاط جديدة، وذلك عبر الفوز في مباراة والتعادل في لقاء والخسارة في مباراة ليجمع 4 نقاط ويصل بها للنقطة الخامسة ويكون التأهل في الحالات التالية:

1- الخسارة من الترجي، وانتهاء لقاء المريخ وشباب بلوزداد بالتعادل، حينها يكون رصيد المريخ 5 نقاط وشباب بلوزداد 4 نقاط هذا بجانب نقطة لصالح الزمالك.

2- الجولة الخامسة، يتعادل الزمالك مع شباب بلوزداد، وخسارة المريخ من الترجي، وحينها يصل الزمالك لنقطتين مقابل 5 نقاط لشباب بلوزداد ومثلها للمريخ.

3- الجولة السادسة: الزمالك يفوز على المريخ مع خسارة شباب بلوزداد من الترجي ليصل للنقطة الخامسة مثل المريخ وشباب بلوزداد، ووقتها يتم اللجوء للأهداف في المواجهات المباشرة، والتي يجب على الزمالك زيادة الحصيلة التهديفية في مباراة شباب بلوزداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى