الكرة العالمية

أول تعليق من اليويفا على حكم محكمة العدل الأوروبية لصالح السوبرليج

أصدر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، بيانا رسميا صباح اليوم الخميس، للرد على حكم محكمة العدل الأوروبية اليوم في قضية السوبرليج لصالح الأندية.

وأكد اليويفا أن هذا الحكم لا يعني تأييد أو التحقق من صحة ما يسمى بـ “السوبرليج”؛ إنه يسلط الضوء على النقص الموجود مسبقًا في إطار التفويض المسبق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وهو الجانب الفني الذي تم الاعتراف به بالفعل ومعالجته في يونيو 2022.

وأكد أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واثق من قوة قواعده الجديدة، وعلى وجه التحديد أنها تمتثل لجميع القوانين الأوروبية واللوائح ذات الصلة.

ويظل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حازمًا في التزامه بدعم هرم كرة القدم الأوروبية، مما يضمن استمراره في خدمة المصالح الأوسع للمجتمع.

وسنواصل تشكيل النموذج الرياضي الأوروبي بشكل جماعي مع الاتحادات الوطنية والبطولات والأندية والمشجعين واللاعبين والمدربين ومؤسسات الاتحاد الأوروبي والحكومات والشركاء على حد سواء.

واختتم: “نحن على ثقة من أن هرم كرة القدم الأوروبية القائم على التضامن، والذي أعلنه المشجعون وجميع أصحاب المصلحة كنموذج لا يمكن استبداله، سيتم حمايته من خطر الانشقاقات بموجب القوانين الأوروبية والوطنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى