الكرة العالمية

رسميا.. أزبيليكويتا يعلن رحيله عن تشيلسي وينتقل لأتلتيكو مدريد

أعلن سيزار أزبيليكويتا نجم نادي تشيلسي الإنجليزي، رحيله رسميا عن البلوز، مساء اليوم الخميس، وذلك بعد 11 عامًا مع النادي، والمشاركة في 508 مباراة والفوز بتسع ألقاب، لينتقل إلى نادي أتلتيكو مدريد.

أصبح أزبيليكويتا أول لاعب يفوز بكل هذه البطولات خلال فترة وجوده في ستامفورد بريدج، كما فاز أيضًا بقلوب الجماهير وعزز مكانته في تاريخ النادي.

قال تود بوهلي، رئيس تشيلسي: يترك سيزار بصمة أبدية في تشيلسي ، كمحارب ، وبطل ، وكأسطورة مخلصة في تشيلسي. لقد وضع المعايير في النادي لأكثر من عقد وأظهر للجميع ما هو مطلوب يومًا بعد يوم لتحقيق النجاح.

وتابع حديثه: لقد وثق به المدربون وزملاؤه في الماضي والحاضر ليكون قدوة يحتذى بها كقائد. لقد فعل ذلك بطريقة صحيحة داخل وخارج الملعب ، وهو أمر نشعر بالامتنان له، من أجل ذلك وأكثر من ذلك بكثير ، سيتم الترحيب دائمًا بعودة سيزار في ستامفورد بريدج.

وتعاقد نادي تشيلسي مع اللاعب البرازيلي قادما من مارسيليا الفرنسي في صيف عام 2012 ، وشارك في عدة مراكز مختلفة: ظهير أيمن ، ظهير أيسر ، قلب دفاع ، ظهير أيمن.

وفاز اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا مرتين بالدوري الإنجليزي، كما توج بكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة، ودوري أبطال أوروبا.

وكان كابتن النادي هو الذي فاز فيه أزبيليكويتا بدوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي ولأول مرة في تاريخ تشيلسي كأس العالم للأندية.

ويعتبر اللاعب واحدًا من ستة لاعبين فقط فازوا بالدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر وكأس العالم للأندية، كما أن ظهوره في نهائي الكأس الـ13 الرئيسي مع تشيلسي هو رقم قياسي للنادي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى