الكرة المصرية

حقيقة مشاركة الزمالك في كأس العالم للأندية 2025 حال تتويج الأهلي بدوري الأبطال الحالي

اثار الإعلامي خالد بيومي الجدل بعد تصريحاته الأخيرة بشأن مشاركة نادي الزمالك في بطولة كأس العالم للأندية 2025 حال تتويج النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا في الموسم الحالي.

حيث أكد بيومي عبر حسابه الرسمي على فيس بوك أن الزمالك سيصعد للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025 حال تتويج الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف بيومي أنه في حال تكرار ناد بالتتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا في نسختين خلال المواسم من 2021 حتى 2024 يشارك بذلك وصيف عام 2020.

ومن ناحية أخري نفت لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الأخبار المتداولة حول إمكانية مشاركة الزمالك في بطولة كأس العالم بنسختها الجديد التي يشارك بها 32 فريق.

وأوضح “الفيفا” في بيانه أنه من المقرر أن يصعد من الإتحاد الأفريقي 4 أندية فقط وهم المتوجين بلقب دوري الأبطال في المواسم الـ4 السابقة للبطولة لاسيما الأهلي بطل 2021 والوداد بطل 2022.

وأضاف الفيفا أن في حال تتويج نادِ دٍ بنسختين أو أكثر من دوري أبطال إفريقيا خلال المواسم الأربعة التي تسبق المونديال، سيتم تحديد بذلك هوية النادي المتأهل حسب ترتيبه في التصنيف القاري على مدار أربع سنوات قبل البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى