الكرة العالمية

بيان ناري من نادي برشلونة بعد حكم المحكمة لصالح السوبرليج

أصدرت إدارة نادي برشلونة الإسباني برئاسة خوان لابورتا، بيانا رسميا صباح اليوم الخميس، أكد فيه أنه يؤيد السوبرليج بعد قرار المحكمة ويدعو الأطراف لبدء مرحلة جديدة من الحوار.

ويود نادي برشلونة التعبير عن رضاه عن حكم محكمة العدل الأوروبية (CJEU) الذي أيد مشروع السوبرليغا، وباعتباره أحد الرعاة للسوبرليغا.

ويعتبر نادي برشلونة أن الحكم يمهد الطريق لإنشاء مسابقة كرة قدم جديدة على أعلى مستوى في أوروبا للتحدث ضد وجود الاحتكار في عالم كرة القدم، ويرغب في تقديم اقتراح للحوار حول ما يجب أن يكون عليه نموذج المسابقة الأوروبية في المستقبل.

ومنذ تأسيسه في عام 1899، كان نادي برشلونة ناديًا رائدًا في عالم الرياضة، قائدًا للدفع والاحتراف في هياكله، سواء على الصعيد المحلي أو الدولي، ولكل من مسابقات الرجال والنساء، من خلال تفانيهم في الرياضة المتعددة الجوانب والجانب الاجتماعي.

لهذا السبب، كما كان يدافع عنه في السنوات الأخيرة، يعتقد النادي أن استدامة كرة القدم الأوروبية على المدى المتوسط تتطلب إنشاء مفهوم مثل الذي قادته A22 للسوبرليغا.

نموذج تنافسي يوفر حلولاً لتحميل الروزنامة وزيادة عدد مباريات الفرق الوطنية، يتقدم في تنظيم اللعب المالي النظيف بين فرق المسابقة ويضع اللاعبين ومشجعي كرة القدم المحليين والدوليين في قلب العرض. نموذج يحترم التشغيل واستدامة المسابقات المحلية ويجب أن يكون لديه الاستحقاق بناءً على النتائج كمحرك رئيسي للعبة.

في العام الذي سيبلغ فيه النادي 125 عامًا في التاريخ، يرغب برشلونة في الاستمرار بالمساهمة بخبرته المتعددة الرياضات ومعرفته لاقتراح حلول للمشكلات الحالية التي تواجه رياضة المنافسة العالية.

لهذا السبب، يدعم اقتراح السوبر ليغا الذي قدمته A22 ويشجع على بدء حوار بناء بين جميع المنظمات الكروية سواء على الصعيد المحلي أو الدولي، الآن بعد أن تم تأييده من قبل حكم اليوم لمحكمة العدل الأوروبية. كل شيء يبقى خاضعًا لقراءة كاملة للحكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى