أخبار المونديالقطر 2022

مفاجأة قد تهدد بضياع الإنتصار التاريخي لتونس علي فرنسا

كشفت بعض التقارير الصحفية عن مفاجأة قد تهدد بضياع الانتصار التاريخي لمنتخب تونس علي المنتخب الفرنسي في مباراة الجولة الثالثة والتي أقيمت مساء أمس في لكأس العالم قطر 2022.

حيث ذكرت شبكة “راديو مونت كارلو” في تقرير لها” أن المادة رقم 10 من لائحة مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم IFAB تبطل قرار إلغاء هدف أنطوان جريزمان الذي سجله في مرمى تونس بالثواني الأخيرة”.

حيث أن هذه المادة تمنع حكم المباراة من اللجوء لتقنية الفيديو حال استئناف المباراة بعد توقفها باستثناء حالات معينة مثل الخطأ في تحديد الهوية أو حدوث سلوك غير لائق مثل العنف والبصق والعض أو الألفاظ النابية وغيرها من التصرفات الخارجة عن النص.

ونشرت الشبكة صورة من ملعب المباراة تؤكد أن الحكم النيوزلندي ماتيو كونجر استأنف بالفعل المباراة مجددا بركلة بداية من منتخب تونس قبل أن يطلق صافرة النهاية وهي اللقطة التي لم يلتقطها البث التليفزيوني مباشرة.

وأكدت الشبكة في تقريرها أيضا “وفقا لهذه الصورة فإن قرار الحكم باللجوء مجددا لتقنية الفيديو باطلا ويتعارض مع لوائح الفيفا وقد يعطي منتخب فرنسا فرصة التعادل ويحرم تونس من انتصارها الأول على الديوك”.

وأختتمت الشبكة الفرنسية تقريرها “أن القرار الآن في يد لجنة اللوائح والقوانين بالاتحاد الدولي لكن لم يتم تحديد موعد بعد للرد على شكوى الاتحاد الفرنسي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى