الكرة العالمية

عودة الكالتشيو الإيطالي.. مباريات سهلة نسبيًا لكبار الدوري الايطالي

يُسدل الستار عن افتتاح الدوري الإيطالي للموسم الجديد 2022/2023 يوم السبت المقبل، 13 أغسطس، والذي يتوقع له منافسة شرسة ليست ثنائية كما حدث في الموسمين الماضيين، وإنما ستكون قوية من أربع أندية أو أكثر للموسم المقبل.

وحقق نادي ميلان الدوري الإيطالي الموسم الماضي 2021/2022 بعد غياب عن منصات التتويج استمر لمدة 11 عامًا بعدما كان آخر لقب دوري حققه في موسم 2010/2011، ليخطف اللقب من جاره، إنتر ميلان بطل الموسم السابق له 2020/2021 لتكون المنافسة ثنائية بينهما الموسمين الماضيين.

وكسر ناديا مدينة ميلانو هيمنة نادي يوفنتوس والتي استمرت لمدة وصلت إلى 9 مواسم على التوالي منذ موسم 2011/2012 حتى موسم 2019/2020، لتعود المنافسة في الدوري الإيطالي مجددًا مع انتظار دخول أندية جديدة بجانب إنتر ميلان وأي سي ميلان الموسم الجديد.

وبالنظر إلى فترة الانتقالات الصيفية والصفقات التي أبرمتها الأندية الكبرى في الدوري الإيطالي، تجعلنا ننتظر دخول نادي روما في المنافسة الحقيقية وبقوة على المربع الذهبي، ولما لا عدم المنافسة على لقب الدوري الإيطالي مع مدرب خبير في الكالتشيو مثل البرتغالي جوزيه مورينيو، لتكون هناك منافسة رباعية منتظرة ولكن لا يمكن استبعاد أيضًا نادي نابولي الذي فرض نفسه ضمن الكبار ضمن المواسم الماضية.

يقص بطل الدوري الإيطالي، أي سي ميلان شريط انطلاق موسم الكالتشيو حينما يستضيف نادي أودينيزي في أول مباريات الموسم الجديد من البطولة مساء يوم السبت المقبل على ملعب “سان سيرو”.

ويختتم جاره نادي إنتر ميلان مباريات اليوم الأول من الجولة الافتتاحية للدوري الإيطالي بمواجهة نظيره ليتشي على ملعب الأخير مساء يوم السبت في آخر مباريات اليوم.

بينما يستهل نادي روما مشواره في الدوري الإيطالي حينما يحل ضيفًا على ساليرينتانا في ختام اليوم الثاني من الجولة الأولى، الأحد في مباراة يأمل جوزيه مورينيو أن يكون بمثابة رسالة تحذيرية لكل الفرق وأنه جاهز للمنافسة بقوة على اللقب.

اليوم الثالث، الإثنين سيشهد مباراتان لناديين متنافسين على اللقب، حيث يواجه نادي نابولي مضيفه نادي هيلاس فيرونا في أول جولات سباليتي ما بعد التغييرات الكبيرة لفريق الجنوب في الموسم الجديد.

أما يوفنتوس فيختتم مباريات الجولة الأولى باستضافة نادي ساسولو على ملعب “أليانز ستوديوم” مساء يوم الإثنين في آخر مباريات الجولة الافتتاحية والتي من المنتظر أن تكون انطلاق لمتعة كبيرة في الكالتشيو الإيطالي.

جولة من المفترض أن تكون في المتناول للأندية الخمس الكبرى في الدوري الإيطالي والمنتظر منافستهم على اللقب بقوة، وسيحاول كل فريق منهم إثبات أنه قادر على تلك المنافسة وتوجيه رسالة تحذيرية لكافة المنافسة، معلنًا جاهزيته للمعركة المنتظرة على مدار الموسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى