الكرة العالمية

مشاكل مالية ورواتب مرتفعة وحالة فريق تزداد سوءًا كل يوم، كيف أنعش لابورتا برشلونة؟

استلم خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، الرئاسة والنادي يعاني من مشاكل مالية خطيرة للغاية، ورواتب مرتفعة للغاية، خصص الأشهر القليلة الأولى لمراجعة الحسابات بدقة، وتنظيم الأمور المادية.

عانى في الأشهر الأولى وواجه انتقادات رحيل كومان، وتجديد ليونيل ميسي الذي اضطر للاستغناء عنه، وإعادة جريزمان لأتلتيكو ، بالأضافة للاعبين اللي عقودهم خلصت.

ولكن سوء الأداء استمرحتى نوفمبر، قرر الرهان علي تشافي رفع معنويات الجماهير، وجلب له صفقات قوية زي فيران توريس وبيير إيميريك أوباميانج وأداما تراوري وداني ألفيش، واستطاع الفريق هزيمة ريال مدريد برباعية، ونجح الفريق في النهاية في الوصول للمركز الثاني في الليجا.

في الصيف قرر الانفجار، من خلال تفعيل الروافع الاقتصادية وفعل رافعتين سمحا لبرشلونة بالتنفس الاقتصادي وجلب صفقات قوية مثل فرانك كيسي وأندرياس كريستنسين ورافينيا وروبرت ليفاندوفسكي وأخيرًا ضم المدافع كوندي من إشبيلية، ونجح في إقناع بعض قادة الفريق في خفض الرواتب والتجديد لعثمان ديمبلي نجم الجولة التحضيرية للفريق.

وحاليا يبحث تفعيل الرافعة الثالثة أو بيع أحد اللاعبين الكبار وبشكل كبير التفكير في بيع الهولندي دي يونج لمانشستر يونايتد.

الآن برشلونة يظهر بصورة غول السوق وهو أمر كان مستحيل حدوثه قبل تولي لابورتا، التواصل مع ميسي لضمه في نهاية عقده مع باريس، الإعلان عن تعزيزات جاية خلال الصيف الجاري من خلال نجاحه في الضغط علي باقي قادة الفريق لتقليص فاتورة الرواتب .

في النهاية كيف تقيم الـ 500 يوم لخوان لابورتا حتى الآن؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى