الكرة العالمية

محمد صلاح يكسر رقمه السابق ويحقق رقمين تاريخيين في افتتاحية الدوري الانجليزي

أنقذ النجم المصري محمد صلاح نادي ليفربول من السقوط المدوي في أولى جولات الدوري الإنجليزي الممتاز أمام الصاعد حديثًا نادي فولهام، بعدما ساهم في هدفي الريدز بالمباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي هدفين لكل فريق.

وصنع محمد صلاح الهدف الأول لليفربول والذي سجله الوافد الجديد داروين نونيز، ليعادل النتيجة بهدف لكل فريق، ثم سجل محمد صلاح الهدف الثاني للريدز ليعادل النتيجة مجددًا لفريقه وينقذ كتيبة كلوب من خسارة في أول جولات الدوري الإنجليزي الممتاز، ليواصل تألقه مع انطلاق موسمه السادس مع ليفربول.

وواصل محمد صلاح ابتعاده برقمه التاريخي مع نادي ليفربول، بعدما استمر في التسجيل بالمباراة الافتتاحية للموسم السادس على التوالي منذ وصوله إلى كتيبة الأنفيلد، ليصبح صاحب أطول سلسلة تسجيل في المباراة الافتتاحية لمواسم متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل محمد صلاح في كل المباريات الافتتاحية منذ انضمامه إلى صفوف ليفربول للمباراة الافتتاحية السادسة على التوالي في موسمه السادس، ليبتعد أكثر برقمه كأطول سلسلة تسجيل على التوالي في المباراة الافتتاحية.

سجل محمد صلاح في موسم (2017/2018) أمام فريق واتفورد في المباراة الافتتاحية، في المباراة التي انتهت بثلاثة أهداف لكل فريق، ثم أحرز هدفًا سجل في موسم )2018-2019( أمام فريق وست هام في المباراة التي انتهت بفوز الريدز بأربعة أهداف دون رد، وفي موسم (2019/2020) ، تمكن محمد صلاح من تسجيل هدفًا في افتتاحية الموسم أمام نورويتش سيتي في لقاء انتهى لصالح فريقه بأربعة أهداف مقابل هدف، وواصل صلاح تهديفه في المباراة الافتتاحية في موسم (2020/2021) بعدما سجل ثلاثة أهداف في مباراة انتهت لصالح ليفربول بنتيجة أربع أهداف مقابل ثلاثي أمام ليدز يونايتد، وجاء الموسم الماضي ليستمر محمد صلاح في تهديفه بافتتاح الدوري الإنجليزي ويسجل هدفًا أمام نوريتش سيتي في مباراة انتهت بثلاثية نظيفة.

محمد صلاح بهدفه في مرمى فولهام لم يكتفي فقط بالابتعاد برقمه كصحاب أطول سلسلة تهديف في المباريات الافتتاحية، وإنما عادل رقم الثلاثي آلان شيرار وواين روني إضافة إلى فرانك لامبارد في المباريات الافتتاحية.

ووصلت أهداف محمد صلاح في المباريات الافتتاحية خلال الـ6 مواسم إلى 8 أهداف، ليعادل رقم الثلاثي الإنجليزي شيرار وواين روني ولامبارد كأكثر اللاعبين تسجيلًا في المباريات الافتتاحية لفرقهم منذ انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز.

ما يميز محمد صلاح عن الثلاثي الإنجليزي في سباق الأكثر تهديفًا في المباريات الافتتاحية هو تسجيله الـ8 أهداف في 6 مواسم فقط، وهو معدل أكبر من الثلاثي الذين استغرق وصولهم إلى 8 أهداف أكثر من 6 مواسم.

ويحتاج محمد صلاح في مواسمه القادمة مع نادي ليفربول أن يسجل هدفًا واحدًا فقط في أي مباراة افتتاحية ليصبح أكثر من سجل في المباريات الافتتاحية لفريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ موسم (1991/1992) حينما تم استحداث نظام البريميرليج.

محمد صلاح مستمر في كتابة الأرقام القياسية وكتابة اسمه بحروف من ذهب ليس فقط في تاريخ ليفربول بل في حقبة الدوري الإنجليزي بالكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى