الكرة المصرية

5 أندية تحاول البقاء في الدوري الممتاز .. من يستطيع؟

اقترب الدوري المصري الممتاز من خط النهاية، مع اقتراب صراع اللقب من الحسم، إن لم يكن قد حُسم إكلينيكيًا لصالح نادي الزمالك، إلا أن صراع الهبوط مازال مشتعلًا ومحتدمًا بدرجة قصوى مع منافشة أكثر من 5 أندية على مقعدي الهبوط.

ويتبقى 5 أسابيع فقط على نهاية الدوري المصري الممتاز، ستكون جميعها بمثابة مباريات الكؤوس للأندية التي تتصارع على الهبوط ومغادرة الدوري الممتاز، خاصةً مع وجود أندية جماهيرية في دوامة الهبوط بين الأندية المتصارعة.

وحجز نادي مصر المقاصة أول مقاعد الهبوط إلى الممتاز ب تقريبًا، إذ أنه في حال خسارة أي مباراة متبقية له في المباريات القادمة سيتأكد هبوطه رسميًا مع حاجته لتحقيق انتصارات متتالية مع سقوط المتنافسين معه على الهبوط، مما يجعله أول الهابطين إكلينيكيًا من الدوري الممتاز.

بعد ذلك يتواجد 5 أندية في المنافسة على مقعدي الهبوط إلى الممتاز ب، والذين سيتواجد بينهم ناديان جماهيريان ونادٍ آخر له تاريخ طويل في الدوري المصري وحتى الكرة الإفريقي، مما سيجعل هبوط أي منهم بمثابة الضربة القاسية للكرة المصرية.

ويتواجد ناديا الإسماعيلي وغزل المحلة في دوامة الهبوط، إذ يحتلان المركز الثالث عشر والرابع عشر برصيد 32 و30 نقطة على التوالي، لكن يتبقى للدراويش مباراة مؤجلة مع النادي الأهلي.

الإسماعيلي يتبعد عن أول مراكز الهبوط –المركز السادس عشر- بـ5 نقاط فقط، بينما يبتعد غزل المحلة عن أول مراكز الهبوط برصيد 3 نقاط قبل 5 جولات من نهاية المسابقة.

ويتساوى ناديا الجونة وإيسترن كومباني برصيد 27 نقطة في المركز الخامس عشر والسادس عشر مع تفوق الجونة في المواجهات المباشرة مما يجعله في مناطق النجاة من الهبوط حتى الآن.

فيما يتواجد نادي المقاولون العرب التاريخي، والذي سبق له تحديد الدوري المصري وكأس مصر في المركز قبل الأخير برصيد 25 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن أول مناطق الهروب من الهبوط.

منافسة مشتعلة ومراكز متلاحمة قبل 5 خطوات فقط من خط النهاية، وأي فريق من تلك الفريق المتنافسة سيحقق نقطة واحدة ستنقله لمراكز متقدمة وتبعده أكثر وأكثر عن دوامة الهبوط في الأمتار الأخيرة من الموسم.

جماهير الإسماعيلي وغزل المحلة تضغط بشكل كبير على أنديتها الجماهيرية للهروب من الموقف الصعب، والبقاء في الدوري الممتاز الموسم المقبل، وهو ما أدى لتحسن النتائج في الأسابيع الأخيرة من الدوري وأبعدهم أكثر عن مراكز الهبوط.

وإيسترن كومباني الذي يحقق إنجازًا مع علاء عبد العال بعدما كان شبه هبط إكلينيكيًا مثل مصر المقاصة لكن بعد وصول المدير الفني المخضرم نجح في الابتعاد أكثر عن الهبوط وأصبح لديه آمال كبيرة في البقاء بعد تحقيق نتائج إيجابية كبيرة في الأسابيع الأخيرة وزادت آماله في البقاء.

5 أندية تتصارع على مقعدين للهبوط وكل مباراة تمثل قبلة حياة للهروب من الدوامة القاتلة، فمن يستطيع النجاة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى