الكرة العالمية

كونتي ينفجر والخبراء يلقبونه ب”بعبع” الدوري الإنجليزي

وصل المدير الفني الإيطالي أنطونيو كونتي إلى نادي توتنهام منتصف الموسم الماضي تقريبًا، وكان الفريق في وضع سئ بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، ولم يكن لدى جماهيره أي آمال في حجز مقعد لأي بطولة أوروبية وليس فقط دوري الأبطال بسبب المستوى الذي وصل له.

هاري كين يقدم مستويات سيئة بسبب رغبته في الرحيل قبل بداية الموسم، خط الدفاع يعاني بشكل واضح، والفريق أصبح مهلهلًا، لكن مجئ كونتي قلب كل الأمور وحول توتنهام إلى فريق صلب، تصعب هزيمته من أي منافس وبدون حتى القيام بأي تدعيمات.

وبالفعل، انقلب حال توتنهام 180 درجة تحت قيادة أنطونيو كونتي الذي ظل يزحف بالفريق اللندني رويدًا رويدًا لمقدمة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، حتى نجح في تحقيق إنجازًا كبيرًا بنهاية المسابقة بعدما خط المركز الرابع من بين يدي أرسنال، وتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم الجديد، ولكن هل وقف طموح الإيطالي عند هذا الحد؟

أنطونيو كونتي مدير فني لا يتواجد في مكان إلا ليحقق نجاحات تاريخية، يفرض سيطرته وكلمته على كل أرجاء النادي منذ اليوم الأول من أجل الوصول بالفريق إلى النجاح الذي لا يتوقعه الجميع، وهذا ما فعله منذ بذوخ نجمه مع يوفنتوس ثم تشيلسي مرورًا بإنتر ميلان والآن جاء الدور على توتنهام.

وخاض نادي توتنهام فترة انتقالات صيفية تاريخية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى بعدما أبرم العديد من الصفقات القوية التي رفعت من جودة الفريق والطموحات من حوله ليس فقط للتأهل إلى الأبطال الموسم المقبل بل المنافسة على اللقب.

لعل أبرز هذه الصفقات هو التعاقد مع المهاجم البرازيلي ريتشارلسون قادمًا من نادي إيفرتون، بعدما كان محط أنظار كبار الأندية الإنجليزية بعد 3 مواسم من التألق مع التوفيز لكن كونتي خط الصفقة في النهاية لصالحه ليضيف سلاح هجومي فتاك جديد إلى قائمته.

ويُعد ريتشارلسون قوة هجومية كبيرة، والأرقام هي من تتحدث عنه بعدما سجل 10 أهداف خلال 30 مباراة مع إيفرتون الموسم الماضي، في واحد من اسوأ مواسم النادي ومنافسته على الهبوط حتى نهاية البطولة.

وقام نادي توتنهام بدعم قوي آخر وخطف نجم جديد كان محط اهتمام كبار الأندية الأوروبية وليس الإنجليزية فقط، وهو لاعب الوسط يفيس بيسوما قادمًا من برايتون ليزيد فريقه صلابة وقوة في وسط الميدان وتنوع كبير بين الخيارات.

كما أجرى أنطونيو كونتي تدعيمات على مستوى الأظهرة بالتعاقد مع المخضرم إيفان بيريسيتش لتدعيم الناحية اليسرى، وسبينس لتدعيم الجهة اليمنى في الموسم القادم، واللذان يمثلان أهمية كبيرة في أسلوب لعب المدير الفني الإيطالي.

وأخيرًا جاء الدور على خط الدفاع، والذي لم يتركه أنطونيو كونتي بلا دعم بعدما تعاقد مع مدافع برشلونة، كليمنت لونجليه على سبيل الإعارة، لزيادة عمق تشكيل الفريق على مستوى الخيارات في خط الدفاع للموسم المقبل.

وبالنظر إلى قائمة نادي توتنهام بعد التدعيمات القوية التي قام بها كونتي، سنجد أنه أصبح من بين أقوى الفريق في إنجلترا وقادر على المنافسة على اللقب وأن يكون خصمًا معقدًا أمام الجميع، فبجانب امتلاكه عناصر مميزة وعمق تشكيل كبير ستعمل كل هذه المنظومة تحت أسلوب كونتي الصارم، والذي لم يخسر أحد الرهان عليه أبدا، والآن في اختباره الأصعب ينتظر الجميع نجاحه مجددًا كما تعودنا منه على مدار الـ10 مواسم الأخيرة.

يشار إلي أن كونتي نجح في افتتاحية الدوري الانجليزي في اكتساح ساوثهامتون برباعية لهدف وبدون الصفقات الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى