الكرة العالمية

بيع اللاعبين الأساسين واستقدام هالاند .. صفقات مانشستر سيتي والميركاتو المتضارب

يسعى نادي مانشستر سيتي للحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثالث على التوالي، بعد تحقيقه البطولة خلال الموسمين الماضيين بتفوق كبير وهيمنة واضحة تحت قيادة مديره الفني الإسباني بيب جوارديولا.

مانشستر سيتي كان مهددًا بخسارة الدوري الإنجليزي الموسم الماضي خلال الدقائق الأخيرة من مباراته الختامية في الموسم، لكنه انتزع الفوز القاتل أمام أستون فيلا، وهو ما جعل جوارديولا يطلب تحركات ضخمة في سوق الانتقالات الحالي، لمواصلة الهيمنة المحلية والوصول إلى الحلم الأوروبي بتحقيق لقب دوري الأبطال.

مانشستر سيتي عاني بشكل واضح من غياب المهاجم الصريح في تشكيلته الموسم الماضي، خاصة بعد رحيل المهاجم المخضرم سيرجيو أجويرو واتجاه جوارديولا للاعتماد على جابريل خيسوس في مركز الجناح، لذلك كان أول المراكز التي اتجه لتدعيمها هو رأس الحربة.

ونجح مانشستر سيتي في خطف المهاجم الأكثر طلبًا في العالم، إيرلينج هالاند بعد منافسة شرسة مع كل الأندية الأوروبية الكبرى تقريبًا في ظل سطوع نجم المهاجم النرويجي في الموسمين الماضيين مع بوروسيا دورتموند.

هالاند خلال 88 مباراة خاضهم مع نادي بوروسيا دورتموند في مختلف البطولات المحلية والقارية، نجح في المساهمة بـ107 هدفًا، بعد تسجيله 85 هدفًا وصناعة 22 هدفًا آخرًا، وهو معدل قياسي لتسجيل الأهداف بين المهاجمين في الدوريات الخمس الكبرى.

وبذلك فإن بيب جوارديولا نجح بالفعل في إضافة سلاح هجومي فتاك وماكينة أهداف متحركة إلى قائمة فريقه، والذي سجل ما يقرب من 100 هدف الموسم الماضي بالفعل، لكن يبدو أن ذلك لم يكن كافيًا لإرضاء المدير الفني الإسباني وكان يريد مهاجمًا يضمن له تسجيل أكثر من 20 هدفًا في البريميرليج موسميًا.
تدعيم خط الهجوم لم يقف عند هذا الحد، بل أن مانشستر سيتي استعاد مهاجمه المعار إلى ريفر بليت جوليان ألفاريز، والذي يشغل مركز رأس الحربة أيضًا ليتم تدعيم المركز الذي عانى منه الفريق على مدار الموسم الماضي بأفضل طريقة ممكنة.

ولأن بيب جوارديولا لا يترك شيئًا للصدفة، أضاف صفقة قوية للغاية لوسط ملعبه بالتعاقد مع كيلفن فيليبس قادمًا من نادي ليدز يونايتد، وذلك لتعويض رحيل الارتكاز البرازيلي فيرناندينيو، وذلك بعد التذبذب الكبير في أداء مانشستر سيتي حال غياب رودري عن الفريق، وهو ما عمل جوارديولا على تلاشيه بضم البديل الأمثل له.

لكن على الجانب الآخر، تخلى بيب جوارديولا عن 3 لاعبين كان هناك اعتماد كبير عليهم على مدار السنوات الماضية، وكان لهم دورًا محوريًا في البطولات التي حققها مانشستر سيتي وهم، رحيم ستيرلينج وجابريل خيسوس إضافة إلى زيتشينكو.

الثنائي الهجومي الأول، ستيرلينج وخيسوس نجح بالفعل جوارديولا في تعويضهم بضم هالاند وألفاريز كتدعيم هجومي كبير وجودة مختلفة في رأس الحربة، لكن مانشستر سيتي لم ينجح حتى الآن في ضم ظهير أيسر جديد وهو ما سيسبب أزمة بكل تأكيد لمانشستر سيتي حال بدأ الموسم بهذه القائمة دون النجاح في ضم ظهير أيسر.

مانشستر سيتي كان يخطط للتعاقد مع مارك كوكوريلا فور بيع زيتشينكو، لكن برايتون بالغ في طلباته المادية، مما دفع السيتي للانسحاب من الصفقة ومازال البحث مستمرًا عن تدعيم آخر لهذا المركز، والذي سيمثل ثغرة كبيرة في قائمة جوارديولا حال دخل الموسم بهذا التشكيل.

مانشستر سيتي يضم القائمة الأكثر تكاملًا في الدوري الإنجليزي بل في أوروبا بالكامل، وخيارات عديدة في كافة المراكز تقريبًا، فهل ينجح في الحفاظ على لقبه للموسم الثالث على التوالي؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى