الكرة المصرية

تعرف على رقم أحمد سيد “زيزو” الاستثنائي في مباراة مصر المقاصة .. هل هو أول من فعل ذلك تاريخيًا؟

يواصل الجناح الدولي المصري أحمد سيد زيزو تقديم الأداء الرائع مع نادي الزمالك على مدار الموسم الحالي 2021/2022، مواصلًا تربعه على صدارة ترتيب هدافي الدوري المصري قبل 4 جولات من النهاية.

ويتصدر أحمد سيد زيزو جدول ترتيب هدافي الدوري المصري الممتاز برصيد 19 هدفًا حتى الآن، متفوقًا بـ6 أهداف عن أقرب ملاحقيه، جون إيبوكا الذي سجل حتى الآن 13 هدفًا، ولا يكتفي نجم الزمالك بكونه هداف البطولة حتى الآن فقط بل أنه الأكثر صناعة أيضًا في الدوري المصري الممتاز حتى الآن.

وقاد أحمد سيد زيزو لاكتساح مصر المقاصة بخماسية دون مقابل في الجولة الثلاثين من الدوري المصري الممتاز، بعدما سجل “هاتريك” وصنع الهدفين الآخرين للمهاجم التونسي سيف الدين الجزيري، ليساهم في تسجيل الـ5 أهداف للزمالك في المباراة، لتنتشر بعض الأقاويل أن زيزو هو أول لاعب في تاريخ الدوري المصري يساهم في 5 أهداف بمباراة واحدة عبر التاريخ، ولكن هل هذا حقيقي؟

الحقيقة أن أحمد سيد زيزو كتب رقمين مميزين لنادي الزمالك بتسجيله “هاتريك” في مباراة مصر المقاصة، إذ أنه أول “هاتريك” له بقميص الفارص الأبيض منذ انضمامه في شهر يناير خلال موسم 2018/2019، كما أنه أول هاتريك لمتصدر الدوري على مدار الموسم الحالي 2021/2022.

هي أرقام مميزة تستحق الاحتفاء من الجماهير، لكن الرقم الذي انتشر بأنه أول لاعب يساهم في 5 أهداف بمباراة واحدة في تاريخ الدوري المصري ليس صحيحًا، إذ هناك عددًا ليس بقليل من اللاعبين الذين ساهموا بأهداف أكثر في المباراة الواحدة.

ويُعد صالح سليم، أسطورة النادي الأهلي، هو أكثر من ساهم بل سجل في مباراة واحدة بتاريخ الدوري المصري بعدما أحرز 7 أهداف، ومن خلفه يأتي محمد “شحتة” الذي سجل 6 أهداف في مباراة واحدة متساويًا مع عبد الوهاب الكرارتي بنفس عدد الأهداف في المباراة الواحدة.

وهناك عدد كبير من اللاعبين الذين نجحوا في تسجيل 5 أهداف في مباراة واحدة وليس المساهمة فقط، وهم السيد عطية “توتو” وأسامة حسني ومحمد بدوي إضافة إلى محمد عماشة مما يجعلهم متساويين مع زيزو في المساهمة بـ5 أهداف مباراة واحدة ليس فقط من خلال الصناعة والتسجيل معًا بل التسجيل فقط.

كل هذه الأسماء تجعل أحمد سيد زيزو ليس أول من ساهم بـ5 أهداف خلال مباراة واحدة بالدوري المصري الممتاز بل أن هناك عدد لا بأس به قد تخطاه بالتسجيل فقط بدون احتساب الصناعة في نفس المباراة.

موسم يقدم موسمًا رائعًا مع نادي الزمالك ولعله أكثر موسم متكامل للاعب في الدوري المصري الممتاز بشكل فردي خلال السنوات الأخيرة، مساهمًا في اقتراب الفارس الأبيض من الحفاظ على لقب الدوري للموسم التاني على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى