الكرة العالمية

اكتساح أتلتيكو مدريد لنادي يوفنتوس تشعل سوق انتقالات السيدة العجوز

يستعد نادي يوفنتوس لانطلاق الموسم الجديد في الدوري الإيطالي، باستضافة نادي ساسولو على ملعب “الأليانز ستوديوم” مساء يوم الإثنين المقبل، في موسمه هدفه واضح بالنسبة للسيدة العجوز وهو استعادة اللقب الغائب على مدار الموسمين الماضيين وعودة الهيمنة على الكرة الإيطالية مجددًا.

يوفنتوس فقد لقب الدوري الموسمين الماضيين لصالح فريقي مدينة ميلانو، إنتر وآي سي ميلان بعد هيمنة استمرت 9 مواسم على التوالي، وهو ما يجعله مطالب بإعادة بناء فريق قوي للمنافسة بقوة وإعادة لقب الدوري إلى خزائنه في تورينو بداية من الموسم المقبل.

لكن فترة التحضير للموسم الجديد دقت ناقوس خطر كبير في أرجاء نادي يوفنتوس، وتحديدًا بعد الخسارة المذلة على يد أتلتيكو مدريد برباعية نظيفة على ملعب الفريق الإيطالي، خسارة ألقت بحجر ضخم في المياه الراكدة داخل إدارة البيانكونيري، وجاء صداها واضحًا في الأيام القليلة الماضية.

الخسارة التي تعرض لها يوفنتوس من ضيفه أتلتيكو مدريد في آخر المباريات التحضيرية لانطلاق الموسم، دفعت أليجري للضغط على إدارة السيدة العجوز للتحرك سريعًا في فترة الانتقالات الصيفية الحالية وطلب التعاقد مع مراكز محددة سريعًا قبل انطلاق الموسم لإنقاذ الموسم الحالي في حال رغبت الإدارة بالفعل في العودة للمنافسة بقوة واستعادة لقب الدوري الإيطالي.

الطلب الأول لأليجري كان واضحًا وهو التعاقد مع جناح أيسر في ظل إصابة فيديريكو كييزا بقطع في الرباط الصليبي وغيابه عن الملاعب منذ الموسم الماضي، وعدم وجود لاعب قادر على شغل هذا المركز والذي ظهر واضحًا بالفعل وجود ثغرة به على مدار فترة التحضير.

يوفنتوس استجاب لطلب أليجري سريعًا وأنهى التعاقد مع الجناح الصربي فيليب كوستيتش قادمًا من نادي آنترخت فرانكفورت، لتدعيم مركز ظهر جليًا حاجته لتدعيم في تشكيل يوفنتوس، وبالفعل تم إضافة لاعب خلاق ويستطيع صناعة كم هائل من الفرص، يكفي أن نعلم أنه أكثر من صنع فرصًا منذ عام 2018 في الدوريات الخمس الكبرى متساويًا مع أرنولد بـ302 فرصة.

أليجري لم يكتفي بطلب الدعم في مركز الجناح الأيسر فقط بل أنه يتمسك بإحداث تغيير في مركز الظهير الأيسر أيضًا بعد المستوى السئ الذي قدمه الثنائي أليكس ساندرو ولوكاس بيليجريني على مدار فترة التحضير للموسم الجديد.

وبحسب الأنباء الواردة من إيطاليا فإن يوفنتوس يعمل حاليًا على قدم وساق للتخلص من أحدهما والتعاقد مع لاعب جديد يشغل مركز الظهير الأيسر بدايةً من الموسم القادم، في ظل قناعة مسؤولي البيانكونيري بأن هذه الجهة تمثل ثغرة كارثية في تشكيل الفريق.

التغيير الثالث المنتظر سيكون في خط الوسط مع اقتراب رحيل الفرنسي آدريان رابيو عن صفوف يوفنتوس قبل نهاية فترة الانتقالات الحالية نحو نادي مانشستر يونايتد بمباركة من أليجري، ورغبته في إحداث تغيير جديد في خط الوسط.

يوفنتوس حدد هدفه الأساسي وهو التعاقد مع لاعب الوسط الأرجنتيني ليوناردو باراديس، لاعب باريس سان جيرمان، ويكثف محاولاته حاليًا لتسريع التخلص من رابيو لإتمام التعاقد مع طلب أليجري الأول لدعم خط الوسط.

وأخيرًا، فإن يوفنتوس يعمل على إضافة عنصر جديد على خط الهجوم لزيادة التنوع في العناصر الهجومية في ظل عدم وجود قناعة كاملة بإمكانيات الإيطالي مويس كين.

ممفيس ديباي هو الاسم الأكثر اقترابًا من الانضمام إلى صفوف نادي يوفنتوس لتدعيم خط الهجوم في الصيف الحالي، بعدما أصبح اللاعب خارج حسابات تشافي هيرنانديز وإعجاب أليجري بقدرات اللاعب خاصة أنه يستطيع شغل أكثر من مركز.

4 مراكز حددها أليجري وتسعى الإدارة لتلبيتها قبل نهاية فترة الانتقالات الحالية، فكم صفقة ستنجح في إبرامها بنجاح؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى