الكرة العالمية

عشوائية قرارات بعد خسارة مانشستر يونايتد من برايتون

تعرض نادي مانشستر يونايتد لصدمة مدوية في الجولة الافتتاحية من الدوري الإنجليزي الممتاز بعد الخسارة على يد برايتون بهدفين مقابل هدف وحيد على ملعب “أولد ترافورد” في أول مباراة رسمية تحت قيادة الهولندي إيريك تين هاج، مما أثار عديد التساؤلات حول الفريق، وحاجته الكبيرة لصفقات.

وأبرم نادي مانشستر يونايتد 3 صفقات منذ انطلاق فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد التعاقد مع المدافع الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز والظهير الهولندي تيريل مالاسيا بجانب التعاقد مع لاعب الوسط الدنماركي كريستيان إيريكسن، إلا أن ذلك لم يكن كافيًا لإضراء جماهير الشياطين الحمر وتقديم الأداء المنتظر، وهو ما دفع النادي للتحرك بشكل مفاجئ في الميركاتو.

مانشستر يونايتد تحرك بشكل مفاجئ وعشوائي للغاية بعد صافرة نهاية مباراة برايتون الأولى في الدوري على مدار الـ4 أيام الماضية، والاتجاه إلى خيارات غير متوقعة ولم تكن مدروسة أو متوقعة ضمن خطط الهولندي إيريك تين هاج للموسم الجديد.

المفاجأة الأولى كانت تحرك نحو المهاجم النمساوي ماركو أرناوتوفيتش، لاعب نادي بولونيا الإيطالي، من أجل تدعيم خط الهجوم رفقة البرتغالي كريستيانو رونالدو، والذي مازال مستقبله ضبابيًا مع نادي مانشستر يونايتد حتى عقب انطلاق الموسم.

أرناوتوفيتش لاعب ليس من الطراز العالي أو المتواجد في الأندية الكبرى، حيث لعب في إنجلترا مع ستوك سيتي قبل أن يهبط للشامبيونشيب وحينما رحل إلى إيطاليا ذهب إلى أحد أندية وسط الجدول، بولونيا مما يجعله خيارًا مفاجئًا للجميع، خاصة أنه 33 عامًا وليس لاعبًا شابًا يحتاج إلى التطور.

وعلى الرغم من هدوء أنباء تحرك مانشستر يونايتد للتعاقد مع أرناوتوفيتش بسبب المغالاة في المطالب المادية من بولونيا، إلا أن التحرك في الأساس دليل على تخبط كبير وعشوائية ضخمة دبت في قلعة الأولد ترافورد بعد الخسارة من برايتون.

التحرك الثاني الذي لم يكن متوقعًا أو في الحسبان هو التفاوض مع نادي يوفنتوس من أجل التعاقد مع لاعب الوسط الفرنسي آدريان رابيو لتدعيم خط الوسط، في توجه مفاجئًا للغاية بعد الركض خلف فرينكي دي يونج منذ بداية فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأكدت الأنباء المختلفة أن رغبة نادي مانشستر يونايتد في التعاقد مع آدريان رابيو ليست متعلقة بمستقبل صفقة فرينكي دي يونج بل هي صفقة إضافية بجانبها لتدعيم خط الوسط، رغم التراجع الكبير في مستوى اللاعب الفرنسي خلال الموسم الأخير.

مستوى آدريان رابيو شهد تراجع كبير في الموسم الأخير دفع يوفنتوس لمحاولة بيعه والتخلص من راتبه، ليتفاجئ الجميع برغبة مانشستر يونايتد في التعاقد معه لتدعيم خط الوسط وأن إيريك تين هاج يرى فيه إضافة قوية لقائمة الفريق.

تحركات مانشستر يونايتد بعد الخسارة من برايتون مفاجئة وتشبه تعرض الشخص للغرق ومحاولته التشبث بأي شئ من أجل إنقاذ نفسه، وهو ما يجعله يقوم بحركات سريعة وعشوائية بدون تقدير كافي لها، ولكن هذه التحركات ستكون أضرارها أكثر بكثير من نفعها حال نجحت في النهاية، وسيكون التخلص منها صعبًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى