الكرة العالمية

برشلونة يخسر صفقاته في المباراة الرسمية الأولي وتقارير تشير إلي الاستغناء عن بعض الصفقات بشكل نهائي

قام نادي برشلونة بفترة انتقالات صيفية نارية من أجل إعادة بناء الفريق والعودة إلى المنافسة بقوة على الألقاب في الموسم المقبل، بعدما أبرم 6 صفقات مدوية على مدار الميركاتو لتدعيم كتيبة تشافي هيرنانديز قبل انطلاق الموسم الجديد.

وابتعد نادي برشلونة عن المنافسة على الألقاب المحلية والأوروبية على مدار الموسمين الماضيين، مكتفيًا بتحقيق لقب كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي فقط، كما وصل الأمر لتوديعه بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي من دور المجموعات لحساب ناديي بايرن ميونخ الألماني وبنفيكا البرتغالي الموسم الماضي.

وتعاقد نادي برشلونة مع 6 لاعبين جدد من العيار الثقيل وهم، جوليه كوندي، آندريس كريستنس، فرانك كيسيه، رافينيا وروبرت ليفاندوفيسكي إضافة إلى بابلو توري بجانب نجاح النادي في تجديد عقد الجناح الفرنسي الشاب عثمان ديمبلي والحفاظ عليه مع البلوجرانا الموسم المقبل.

وعلى الرغم من قيام نادي برشلونة بتدعيمات قوية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، إلا أن النادي الكتالوني لم ينجح في تسجيل تلك الصفقات حتى الآن مع تبقي يومين فقط على انطلاق الموسم الجديد للدوري الإسباني بسبب أزمة سلم الرواتب الذي يعاني منه النادي الكتالوني والتي تمنعه من تسجيل تلك الصفقات بدون التخلي عن لاعبين من الفريق وتقليل رواتب الفريق.

ولهذا السبب يقوم نادي برشلونة بالضغط بقوة على الهولندي فرينكي دي يونج وممفيس ديباي إضافة إلى برايثوايت للرحيل عن صفوف النادي الكتالوني خلال اليومين المتبقيين قبل انطلاق الموسم الإسباني لتسجيل الصفقات الجديدة.

لكن شبكة “ESPN” العالمية فجرت مفاجأة صاعقة لجماهير نادي برشلونة بإمكانية خسارة إثنين من الصفقات الجديدة مجانًا قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية بدون خوض أي مباراة رسمية بقميص البلوجرانا بسبب أزمة الرواتب الحالية.

برشلونة في حال لم ينجح في حل تلك الأزمة وتقليل الرواتب الحالية، سيضطر إلى التضحية بالمدافع الدنماركي آندرياس كريستنسن ولاعب الوسط الإيفواري فرانك كيسيه بعد التعاقد معهما بشكل مجاني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وسيكون أسهل على برشلونة فسخ التعاقد مع الثنائي لأنهما جاءا بشكل مجاني بدون دفع أي قيمة لأنديتهما بعد نهاية عقد كريستنسن مع تشيلسي وكيسيه مع ميلان، مما سيسمح للنادي الكتالوني بالاتفاق معهما على فسخ العقد والحصول على تعويض محدد.

برشلونة يكثف كل مجهوداته خلال الـ20 يومًا المتبقيين في سوق الانتقالات الصيفية الحالية من أجل حل أزمة الرواتب والتخلص من الزائدين عن الحاجة، وإجبار البعض الآخر بتخفيض رواتبهم لتسجيل الصفقات الجديدة بشكل طبيعي وحل الأزمة وعدم الاضطرار إلى التخلي عن أي من تلك الصفقات.

لكن في حال لم تنجح مساعي برشلونة في ظل دخول اللاعبين في حال من التحدي مع مسؤولي النادي الكتالوني والمشجعين بسبب الهجوم عليهم، فبرشلونة سيقوم بأغرب حادثة في تاريخ الانتقالات وهو التخلي عن صفقات جديدة تم الإعلان عنها بدون خوض أي مباراة رسمية مع الفريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى