الكرة العالمية

برودة قدم اليسون والريح والعشب الجاف.. 5 أعذار قالها يورجن كلوب بعد المباريات السيئة لنادي ليفربول

الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، أحيانا يميل إلي إطلاق التصريحات التي لا تُنسى في المقابلات الصحفية بعد المباريات، لكنه بارع جدًا في ابتكار أعذار غريبة للمباريات السيئة للريدز.

وانتقد مدرب ليفربول حالة ملعب المباراة بعد مواجهة فولهام بداية الأسبوع الماضي والتي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق.

سرعان ماتم انتقاد تعليقات كلوب بأن حالة الملعب جاف للغاية، حيث رد مسؤول السوشيال ميديا بنادي فولهام بأن التعليق غير دقيق والنادي برش الملعب قبل اللقاء.

المتابع لتعليقات كلوب بعد المباريات السيئة لفريقه يتجاهل عيوب فريقه ويختلق الاعذار، ونذكر لكم 5 أعذار من الألماني لاتنسي.

الريح

أرجع الألماني فقد النقاط لنادي ليفربول وابتعاد المنافسة عن مانشستر سيتي إلي تاثير الريح وأن الرياح أكبر عقبات ليفربول في الحصول علي ألقاب كبري.

فقد أثرت الرياح على أداء الريدز مرتين في ديربي ميرسيسايد ، وأن الطقس تسبب في الأداء السيئ للفريق.

وقال كلوب بعد التعادل مع ايفرتون مارس 2019:” المباراة صعبة للغاية لأسباب مختلفة، ولكن الرياح أتت من اتجاهات مختلغة والكرة كانت في الهواء أكثر أوقات اللقاء، أعرف أن الناس لايحبون قول ذلك”.

وكرر كلوب نفس التصريح بعد أول فوز لإيفرتون بعد موسمين على ملعب أنفيلد وكان النادي الضيف لم يفز منذ أكثر من عقدين.

إصابات الفريق الآخر

قد يغفر لك الجمهور أعذارك لو قابل فريقك سوء أداء بعد 3 إصابات خلال 43 دقيقة فى الشوط الأول وأن ذلك يجبرك عى تغيير خططك ويقودك للأداء السيئ.

لكن الذي حدث بعد التعادل السلبي لنادي ليفربول أمام مانشستر يونايتد في فبراير 2019، غريب للغاية فقد أرجع كلوب سوء أداء فريقه لاستبدال المانيو الثلاثي أندير هيريرا وخوان ماتا وجيسي لينجارد جميعًا فى الشوط الأول بسبب الإصابات، وعلق كلوب على هذا بأن الاصابات وتوقيتات التغيير أثرت على إيقاع فريقه.

وقال : “لقد كانت مباراة غريبة لقد بدأنا جيدًا حقًا، ثم بدأت أزمة الاصابات، الأمر الذي أسقط إيقاعنا، فيونايتد لعب بخط وسط جديد تمامًا، فقدنا الإيقاع ولم نستطيع ضبطه مرة آخري”.

أقدام أليسون باردة

في فبراير 2021، وبعد اداء كارثي من الصفقة القوية أليسون ضد مانشستر سيتي وانتهت بفوز السيتي برباعية لهدف على ملعب آنفيلد.

وقام حينها أليسون بأهداء هدف للسيتي بتمريرة سيئة للغاية وقام بعدد من الأخطاء، وعلق كلوب بعد المباراة قائلا : ” ربما الأمر يبدو مضحكًا ولكن أليسون يبدو بأنه يعاني من برودة قدمه في الهدف الثاني للسيتي”.

وأكمل: ” علينا تزويد اليسون بزوجين جوارب لجميع المباريات خلال أشهر الشتاء في المباريات”.

استحالة الفوز أمام الرب

في تصريح كارثي وصادم بعد هزيمة ليفربول أمام إيفرتون بهدفين دون رد فبراير 2021، قال: ” الرب يشجع مانشستر سيتي وسيفعل كل شئ لمنعنا، لانستطيع الفوز أمام الرب”.

وحينها لاقي هجوم كارثي وانتقد المشجعين تفكير كلوب في حل أزماته.

تأثير الاعلام

عقب فشل ليفربول في الصعود للأدوار القادمة من كأس الاتحاد الإنجليزي في 2018، بالهزمية أمام وست بروميتش بثلاثة أهداف لهدفين علي ملعب أنفيلد، أدعي كلوب أن منتجي التلفزيون تسببوا في خسارة فريقه.

وقال كلوب: ” أن الوقت الأضافي من المفترض أن يكون 10 دقائق وليس 4 دقائق، وأن التليفزيون أراد جعل الوقت أقل لبث شئ آخر، يبدو أن العشر دقائق طويلة جدًا “.

من جانبه رد مدير بي تي سبورت، أنه لم يكن هناك محاولة للتأثير على مسؤول المباراة، وأن هذا الفعل سيكون “غير مهني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى