الكرة المصرية

الأهلي يقترب من لوكاس براجا لاعب سانتوس البرازيلي.. مسيرة اللاعب في سطور

فجرت شبكة “ESPN” العالمية مفاجأة مدوية خلال الساعات الماضية عن اهتمام النادي الأهلي بالتعاقد مع جناح برازيلي يلعب في نادي سانتوس البرازيلي يُدعى “لوكاس براجا” من أجل التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

الشبكة العالمية أكدت أن الأهلي قدم عرضًا تصل قيمته إلى حوالي 4 مليون دولار لإقناع سانتوس بالتخلي عن لاعبه، إلا أن رئيس النادي البرازيلي طلب الحصول على 10 مليون دولار لبيع لوكاس براجا، كما أن الأهلي قدم عرضًا وصفته الشبكة بـ”فرصة العمر للاعب” حيث سيتقاضى راتبًا يصل إلى 65 ألف دولار شهريًا “2 مليون و400 ألف جنيه مصري شهريًا” معفاة من الضرائب.

لكن من هو لوكاس براجا الذي يستعد الأهلي لتقديم كل هذه الأموال من أجله؟

لوكاس براجا جناح برازيلي يبلغ من العمر 25 عامًا “مواليد 10 نوفمبر 1996″، ظهر مع فريق الرديف بسانتوس البرازيلي B في عام 2019 قبل أن يخرج إعارة إلى صفوف كويابا البرازيلي عشان يبدأ مشاركته في دوري الدرجة الأولى ويخوض 16 مباراة مع الفريق “من بينهم 10 مباريات كأساسي” صنع خلالهم هدفين ولم يسجل أي هدف.

لوكاس براجا عاد إلى سانتوس بعد ذلك، ليخوض 3 مواسم بقميص النادي البرازيلي العريق لعب خلالهم 143 مباراة بمختلف البطولات على مدار 3 مواسم تقريبًا، سجل خلالهم 13 هدفًا وصنع 8 أهداف أخرى.

بالنظر إلى الموسم الماضي تحديدًا، سنجد أن لوكاس براجا خاض 44 مباراة في مختلف البطولات، سجل خلالهم هدفين وصنع هدف وحيد فقط رغم الاعتماد عليه بشكل أساسي مع الفريق حتى وصلت دقائق لعبه إلى 2794 دقيقة.

لوكاس براجا ينشط كجناح أيسر مع فريق نادي سانتوس ويلعب بقدمه اليمنى، بالتالي فإنه يعتمد على الدخول بالكرة إلى عمق الملعب وليس كجناح خط يعتمد على الانطلاقات وإرسال العرضيات، وهو ما يجعله أقرب للتسديد أو صناعة الفرص من عمق الملعب وليس من طرف الملعب.

وبحسب التقارير الصادرة من البرازيل، فإن لوكاس براجا يمتاز بسرعته الكبيرة وقدرته على الاحتفاظ بالكرة، كما أنه يمتاز بالالتزام التكتيكي والالتزام بالمهام الدفاعية، وهو ما يجعل المدير الفني لنادي سانتوس يعتمد عليه رغم معدله التهديفي المنخفض مقارنة بعد دقائق لعبه.

أكثر ما يعيب لوكاس براجا أنه لا يقوم بالتسديد على المرمى كثيرًا بل يفضل التمرير وصناعة اللعب أكثر وهو ما يقلل من نسبة المساهمة في الأهداف لتص إلى 3 أهداف فقط على مدار موسم كامل، وهو أشبه بأداء رمضان صبحي وأسلوب لعبه، ولكن بفضل قدرته على الاحتفاظ بالكرة يعتمد عليه المدير الفني بشكل كامل في المباريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى