الكرة العالمية

سيطرة مدريدية وثنائي عربي في قائمة الأفضل في العالم

كشفت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية عن القائمة المرشحة للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم 2022، والتي شهدت مفاجآت مدوية سواء في المتواجدين ضمن القائمة المتكونة من 30 لاعبًا أو الغائبين عن القائمة.

ومن المنتظر أن تعلن مجلة “فرانس فوتبول” عن أفضل لاعب في العالم والحاصل على جائزة “بالون دور” يوم 17 أكتوبر المقبل في العاصمة الفرنسية، باريس في حضور النجوم المرشحين لحصد الجائزة، ولكن ما المفاجآت التي شهدتها القائمة؟

الصدمة الأكبر في قائمة المرشحين للمنافسة على جائزة “البالون دور” كانت في غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن القائمة المكونة من 30 لاعبًا، والتي تعد مفاجأة غير متوقعة إطلاقًا بعد وجود استمر لمدة 17 عامًا على التوالي.

ليونيل ميسي تواصل بشكل مستمر ضمن قائمة أفضل لاعب في العالم منذ 2005 على مدار 17 عامًا على التوالي، ليكتب رقمًا تاريخيًا رفقة كريستيانو رونالدو ضمن الأكثر ظهورًا في مواسم متتالية بالقائمة النهائية لأفضل لاعبي العالم، لكن البرتغالي انفرد بهذا الرقم في العام الحالي بعدما ظهر للمرة الـ18 على التوالي.

ويُعد هذا الموسم الأول لليونيل ميسي خارج أسوار نادي برشلونة، ليشهد حدثًا صادمًا للنجم الأرجنتيني بالخروج من قائمة الأفضل في العالم.
كما شهدت القائمة ظهور إثنين من اللاعبين العرب ضمن 30 لاعبًا هم الأفضل في العالم بحسب ما رأت صحيفة “فرانس فوتبول” المسؤولة عن الجائزة، وذلك بدخول محمد صلاح، نجم ليفربول، ورياض محرز، لاعب مانشستر سيتي.

محمد صلاح ساهم مع نادي ليفربول في بلوغ المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا بجانب تحقيق بطولتي كأس الاتحاد الأوروبي وكاراباو، مع حصده جائزة هداف الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة.

كما لعب رياض محرز دورًا محوريًا في تحقيق مانشستر سيتي للقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مع التأهل إلى كأس العالم رفقة منتخب الجزائر، مما أدى إلى تواجده في قائمة الأفضل بالعالم.

ريال مدريد كان أكثر الأندية التي تواجد منها لاعبين في قائمة الأفضل بالعالم عن عام 2022، بعد تحقيق 3 بطولات على مدار العام، بحصد الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا إضافة إلى السوبر الأوروبي.

وتواجد من ضمن صفوف ريال مدريد في قائمة الـ30 لاعبًا الأفضل في العالم وهم، تيبو كورتوا وكاسيميرو وتوني كروس ولوكا مودريتش إضافة كريم بنزيما وفينيسيوس جونيور، ليمتلك 6 لاعبين ضمن قائمة أفضل 30 لاعبًا في العالم.

أما برشلونة فتواجد منه لاعب واحد فقط وهو روبرت ليفاندوفيسكي المنتقل حديثًا إلى قلعة الكامب نو، ليكون السيطرة الكبيرة لريال مدريد ضمن القائمة النهائية المرشحة للمنافسة على البالون دور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى