الكرة العالمية

ميسي يطارد ألفيس في قائمة الأكثر تتويجًا بالبطولات وعربي وحيد في القائمة

افتتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي موسمه الثاني مع نادي باريس سان جيرمان بأفضل طريقة ممكنة بعدما حصل على بطولة السوبر الفرنسي على حساب نانت بعد الفوز برباعية مقابل هدف وحيد، ليرفع رصيده ضمن قائمة الأكثر تتويجًا بالألقاب عبر التاريخ.

وتُعد هذه البطولة الثالثة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع نادي باريس سان جيرمان بعد انضمامه إليهم في الانتقالات الصيفية الماضية بعد رحيله عن نادي برشلونة بعد انتهاء عقده، ولكن أين يقع ليونيل ميسي ضمن قائمة الأكثر تتويجًا بالبطولات؟

اقترب أكثر وأكثر من صدارة جدول ترتيب الأكثر تتويجًا بالبطولات عبر تاريخ كرة القدم، بعدما بات على بعد بطولتين فقط من تصدر جدول الأكثر تتويجًا متساويًا مع الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيش والذي ينفرد بلقب الأكثر تتويجًا بالألقاب على مدار التاريخ.

وحصد داني ألفيش على 43 بطولة على مدار مسيرته الكروية مع الأندية التي لعب لها، إشبيلية وبرشلونة وباريس سان جيرمان ويوفنتوس إضافة إلى المنتخب البرازيلي، ليصبح منفردًا بلقب الأكثر تتويجًا بالألقاب الجماعية في مسيرته.

ميسي تمكن من الاقتراب أكثر من داني ألفيش بعدما استغل توقف رصيده من الألقاب في المواسم الأخيرة، واستمرار البرغوث الأرجنتيني في حصد البطولة تلو الأخرى، ليقل الفارق بينهما إلى بطولتين فقط في الوقت الحالي بعد تحقيق ليونيل ميسي 41 هدفًا حتى الآن.

التواجد العربي الوحيد في قائمة الأكثر تتويجًا بالبطولات يأتي في المركز الثالث، بوجود حسام عاشور والذي توج بـ39 بطولة على مدار مسيرته مع النادي الأهلي، والتي جعلته كلاعب عربي وحيد في القائمة.

ويتواجد آندرياس إنيستا في المركز الرابع ضمن قائمة الأكثر تتويجًا بالبطولات على المستوى الجماعي، بعد حصده 37 لقبًا مع نادي برشلونة والمنتخب الإسباني، وهو نفس عدد بطولات الظهير البرازيلي ماكسويل والتي حققها في مسيرته مع برشلونة وباريس سان جيرمان بجانب بطولاته مع إنتر ميلان.

ريان جيجز يحل في المركز الخامس ضمن قائمة الأكثر تتويجًا بالألقاب الجماعية سواء مع الأندية أو المنتخبات عبر التاريخ بعد حصده 36 بطولة بقميص نادي مانشستر يونايتد، والذي لم يرتدِ قميص غيره على مدار مسيرته الكروية وكتب اسمه بحروف من نور في تاريخه.

كيني دالجليش يوجد في المركز السادس بعد إنجازاته المتواصلة بقميص نادي ليفربول في حقبته الذهبية، والتي ساهم خلالها في حصد 35 لقبًا وضعته ضمن الأكثر تتويجًا عبر التاريخ.

أما رونالدو فحل في المركز السابع بعد مسيرة حافلة من الألقاب مع أندية سبورتنج لشبونة ومانشستر يونايتد وريال مدريد بجانب يوفنتوس إضافة لتحقيقه بطولة اليورو مع منتخب البرتغال، لتبلغ عدد بطولاته 34 لقبًا عبر مسيرته ويدخل ضمن الأكثر تتويجًا عبر التاريخ.

قائمة تاريخية سيكون من الصعب وصول أيًا من اللاعبين الجدد إليها في الأيام القادمة، فمن يستطيع ذلك؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى