الكرة المصرية

تعرف على زكريا الوردي صفقة الزمالك الجديدة

أكدت العديد من التقارير الصحفية المغربية أن نادي الزمالك أصبح قاب قوسين أو أدنى من التعاقد مع لاعب الوسط المغربي زكريا الوردي خلال فترة الانتقالات الصيفية، بناءً على ترحيب من المدير الفني البرتغالي جوسفالدو فيريرا بإتمام الصفقة وانضمام اللاعب إلى الفارس الأبيض.

زكريا الوردي كان أحد لاعبي نادي الرجاء الذين رحلوا عن الفريق بعد نهاية الموسم الماضي 2021/2022 ضمن ثورة التصحيح للنادي المغربي بعد الخروج بموسم “صفري” وخسارة كافة البطولات، ليصبح لاعبًا حرًا خلال الانتقالات الحالية.

ولكن رغم رحيله عن الرجاء المغربي وعدم تجديد عقده، أبدى نادي الزمالك اهتمامًا بالتعاقد معه وأصبح قريبًا بالفعل من ضمه لكتيبة جوسفالدو فيريرا، فمن هو زكريا الوردي؟
زكريا الوردي هو لاعب ينشط في مركز لاعب الوسط “الارتكاز”، من مواليد شهر أغسطس من عام 1998 “أي يبلغ من العمر 23 عامًا، بدأ مسيرته الكروية مع نادي المغرب التطواني في عام 2016 بعد تصعيده من فريق الشباب.

ولعب زكريا الوردي بقميص نادي المغرب التطواني من الفترة بين عامي 2016 إلى 2019، ولكنه شارك في 16 مباراة فقط مع الفريق الأول صنع خلالهم هدفين ولم يسجل أي هدف، إلا أنه قدم مردودًا جيدًا على مستوى التغطية الدفاعية والأدوار المكلف بها كارتكاز دفاعي في تشكيل الفريق، ليصبح أحد اللاعبين الصاعدين الذي لفتوا أنظار الكبار في الدوري المغربي خلال تلك الفترة.

انتقل بعد ذلك زكريا الوردي إلى صفوف الرجاء البيضاوي المغربي في صفقة كلفت خزائن النادي 100 ألف يورو فقط في عام 2019، ليصبح أحد الركائز الأساسية في الفريق على مدار الـ3 مواسم الماضية.

زكريا الوردي شارك مع نادي الرجاء البيضاوي المغربي في 112 مباراة، نجح خلالهم في تسجيل هدفين وصنع 3 أهداف أخرى، معدل تهديفي ليس بالكبير لكنه منطقي في ظل لعبه دورًا دفاعيًا أكثر منه هجوميًا بسبب شغل مركز الارتكاز الدفاعي في تشكيل الفريق.

وحصد اللاعب المغربي صاحب الـ23 عامًا 3 ألقاب خلال الـ3 مواسم التي قضاها مع نادي الرجاء المغربي، بعدما فاز ببطولة الدوري المغربي موسم 2019/2020، إضافة إلى تحقيق لقب الكونفدرالية الإفريقية موسم 2021 بجانب حصد لقب السوبر الإفريقي في عام 2018، حيث شارك أساسيًا في حصد الفريق المغربي لكل هذه الألقاب.

وتبلغ القيمة السوقية الحالية لزكريا الوردي بحسب موقع “ترانسفيرماركت” العالمي حوالي مليون يورو تقريبًا، إلا أن الزمالك في حال تعاقد معه سيحصل عليه بشكل مجاني بعد رحيله عن الرجاء المغربي وعدم تجديد العقد.

وبذلك فإن زكريا الوردي سيكون بديل طارق حامد في نادي الزمالك بداية من الموسم القادم، بعد رحيل لاعب الارتكاز الدولي المصري إلى اتحاد جدة السعودي وحاجة كتيبة جوسفالدو فيريرا إلى بديل متميز بدلًا منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى