الكرة العالمية

جوارديولا مرعب البريميرليج يبدأ طريق الفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي

استمر نادي مانشستر سيتي في إرسال الرسائل التحذيرية إلى أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، معلنًا استعداده الكامل للحفاظ على لقبه للدوري الموسم على التوالي بعدما دك حصون ضيفه بورنموث برباعية نظيفة في الجولة الثانية من البريميرليج.

مانشستر سيتي حقق الانتصار الثاني على التوالي في الدوري الإنجليزي على حساب الصاعد حديثًا بورنموث برباعية نظيفة، مؤكدًا فوزه الأول على حساب وست هام في العاصمة الإنجليزية، لندن بهدفين دون مقابل، ليؤكد مرة أخرى أنه الأقرب للحفاظ على اللقب.

بعد توهج الوافد الجديد إيرلينج هالاند في المباراة الافتتاحية أمام وست هام وتسجله هدفي الفوز، ليظن الجميع أن مانشستر سيتي سيكون فريق قائم على نجم واحد الجميع يعمل على صناعة الفرص له واستغلال معدله التهديفي المرعب، لكن سرعان ما تغيرت الفكرة في المباراة الثانية.

أثبت بيب جوارديولا في ثاني مباريات بالموسم مع مانشستر سيتي أمام بورنموث أنه مازال محتفظًا بجماعية فريقه ولن يتخلى عنها لأي لاعب، وبالفعل ظهر أبطال إنجلترا بشكل متماسك للغاية في ثاني المباريات وبأسلوبهم السابق من التمرير السريع والحركة بدون كرة مع تهديد جميع اللاعبين للمرمى.

4 لاعبين يسجلوا أهداف مانشستر سيتي في مواجهة بورنموث، من صناعة 4 لاعبين آخرين، لتظهر جماعية كتيبة بيب جوارديولا جلية في ثاني الجولات بالدوري الإنجليزي الممتاز ليؤكد أنه قادر على لعب النوعيتين من المباراة، الاعتماد على لاعب واحد ومده بالهجمات المتتالية لإستغلال نجاعته الهجومية أو الطريقة الجماعية التي يتم الاعتماد فيها على الجميع لصناعة وتسجيل الفرص.

كيفين دي بروين مازال يمثل مايسترو كتيبة مانشستر سيتي، والذي يوزع الهدايا على أقرانه يمينًا ويسارًا بسبب رؤيته الرائعة في الملعب، ليمثل قوة ضاربة على مستوى صناعة اللعب والأهداف، ويكون رمانة ميزان كتيبة بيب جوارديولا داخل أرضية الملعب في كل مواجهة.

مع وصول إيرلينج هالاند، ومع ظهور مانشستر سيتي بهذه الجماعية والشراسة الكبيرة سواء فرديًا أو جماعيًا أصبحت مهمة منافسة هذا الفريق صعبة للغاية على أي خصم خاصة مع حل العيب الكبير الذي كان يعاني منه الفريق بعدم وجود رأس حربة صريح قادر على ترجمة الفرص إلى أهداف.

مانشستر سيتي صعب المهمة والمعادلة على كافة الأندية في الدوري الإنجليزي وأصبحت مناطحته صعبة المنال، لكن الأهم الآن هو مواصلة العمل بنفس الكيفية والحدة مع إجراء المداورة بشكل منظم للحفاظ على قوام الفريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى