الكرة المصرية

عثمان كمارا مهاجم جديد يدخل حسابات الأهلي

دخل المهاجم الغيني عثمان كمارا ضمن حسابات النادي الأهلي من أجل تدعيم خط الهجوم الأحمر بداية من الموسم القادم، بحسب ما أكدت العديد من التقارير الصحفية الإماراتية المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية.

وكيل أعمال المهاجم الغيني، عثمان كمارا، أشرف الطريقي ظهر في مداخلة إذاعية بالإمارات أمس وأكد وجود اهتمام من النادي الأهلي بالتعاقد مع اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية في صفقة قد تكلف خزائن القلعة الحمراء حوالي 2 مليون دولار تقريبًا، وهو ما يؤكد وجود اهتمام فعلي من الأهلي بضمه، لكن من هو عثمان كمارا؟

عثمان كمارا مهاجم غيني وُلد يمتلك من العمر 21 عامًا “وُلد في عام 2001″، بداية ظهوره بشكل احترافي كانت مع نادي الصفاقسي التونسي في عام 2019 أي حينما كان يبلغ من العمر 18 عامًا حينها.

وقدم عثمان كمارا أداءً جيدًا مع الصفاقسي التونسي مسجلًا 3 أهداف في نصف الموسم الثاني خلال 16 مباراة شارك بـ6 منهم فقط كأساسي، ليبدأ في خط أنظار عديد الأندية، لكن نادية الشارقة الإماراتي نجح في التعاقد معه مقابل 200 ألف يورو في صيف 2020.

وفضل نادي الشارقة خروج عثمان كمارا على سبيل الإعارة إلى اتحاد كلباء الإماراتي للمشاركة بشكل أكبر في ظل صغر سنه، وبالفعل توهج كمارا بشكل ملفت في موسم إعارته حيث شارك في 9 مباريات سجل خلالهم 7 أهداف وصنع هدفًا آخرًا، مما دفع الشارقة لاستعادته بعد ذلك لقيادة هجوم الفريق.

وعلى مدار الموسم الماضي، شارك صاحب الـ21 عامًا مع نادي الشارقة في 15 مباراة بمختلف البطولات، سجل خلالهم 4 أهداف وصنع هدفين آخرين ليواصل تألقه في الدوري الإماراتي على مدار موسمين متتاليين.

عثمان كمارا مركزه الأصلي هو رأس حربة صريح، إلا أنه يستطيع اللعب أيضًا كجناح أيسر مستغلًا سرعته الكبيرة وقدرته على التحكم في الكرة مع تسديداته القوية بالقدم اليمنى، لكن لم يلعب في هذا المركز كثيرًا مع الشارقة على مدار الموسم الماضي.

أبرز ما يميز المهاجم الغيني صاحب الـ21 عامًا هو قدرته على اللعب بالرأس بشكل مميز مستغلًا طوله الذي يبلغ حوالي 178 سم، وقدرته على القفز بطريقة جيدة والتوجيه بضربات الرأس بشكل جيد مما يجعله أبرز نقاط قوته.

قيمة اللاعب السوقية حاليًا بحسب موقع “ترانسفير ماركت” العالمية حوالي 800 ألف دولار، إلا أن استمرار عقده حتى عام 2024 يزيد من طلبات نادي الشارقة الإماراتي للموافقة على بيعه الصيف الحالي للنادي الأهلي.

عثمان كمارا يعد من أبرز المواهب الإفريقية الشابة والتي تتجه إليها الأنظار، مع صغر سنه والقدرة على الاستفادة منه داخل صفوف الفريق وبيعه حال تألقه بمبلغ مالي مرضي، مما يجعله صفقة جيدة وإضافة قوية لتشكيل الأهلي الموسم القادم، فهل تتم الصفقة بنجاح؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى