الكرة العالمية

آباء و أمهات النجوم الشباب يتحكمون في مصائر أندية كبري

أصبح الآباء والأمهاب متدخلون في مستقبل أبنائهم بصورة كبيرة في كرة القدم بالعصر الحديث، بعدما شهدت المفاوضات في المواسم الأخيرة تدخل الكثير منهم وتغيير وجهة نجوم عديدة في الملاعب الأوروبية من فريق إلى آخر.
السبب الدائم والذي تتناقله وسائل الإعلام لتدخل الآباء والأمهات في مستقبل النجوم يأتي بسبب طلبهم مرتبات عالية لهؤلاء النجوم والبحث عن جني أكبر قدر من المال، إضافة إلى طلب بعض العمولات كوكلاء للاعب من أجل إتمام الصفقة.

البداية كانت عن طريق والد نيمار دا سيلفا والذي تدخل بشكل مباشر ولعب دورًا رئيسيًا في رحيله عن نادي برشلونة في عام 2017، بعدما اتفق مع نادي باريس سان جيرمان على راتبًا ضخمًا للغاية من أجل التعاقد مع نجله.

أكدت التقارير الصحفية بعد ذلك أن والد نيمار كان صاحب فكرة رحيله عن برشلونة للحصول على راتب أضخم كثيرًا مع باريس سان جيرمان، بجانب حصوله بشكل شخصي على عمولة كبيرة لتسهيل الصفقة.

وأقنع والد نيمار نجله بأن في باريس سان جيرمان سيجد نجوميته وسيكون الفتى المدلل للنادي العاصمي عكس وجوده في برشلونة تحت “ظل” ميسي بحسب ما نشر عبر وسائل الإعلام بعد ذلك وصدر بأن هذا هو السبب الرئيسي للرحيل.

بعد ذلك، ظهر التأثير الكبير لوالد إيرلينج هالاند ووالدة كيليان مبابي في مستقبل نجليهما خلال الانتقالات الصيفية الماضية، والبداية من والد النرويجي والذي طلب عمولات ضخمة لتسهيل انتقال هالاند إلى أي نادي مهتم بضمه، عمولة وصلت إلى حوالي 25 مليون يورو.

وبالفعل أدى طلب والد هالاند لانسحاب عديد الأندية من سباق التعاقد معه على رأسها ريال مدريد وبرشلونة إضافة إلى تشيلسي بسبب هذه العمولات، وأثر بذلك والده على مستقبل إيرلينج والذي استقر في مانشستر سيتي.

أما والدة كيليان مبابي فأكدت جميع التقارير أنها كانت صاحبة اليد العليا في تغيير قراره من الانضمام إلى ريال مدريد نحو البقاء في باريس سان جيرمان، بعدما كانت كافة الأمور قد حُسمت مع مسؤولي الميرنجي خلال الأشهر الماضية.

والدة مبابي والتي في نفس الوقت وكيلة أعماله، ضغطت بكل الطرق حتى وصلت إلى عرض لا يرفض من باريس سان جيرمان ثم أقنعت مبابي بالتخلي عن حلمه بالانضمام إلى ريال مدريد بحجة أنه سيكون نجم مشروع النادي الفرنسي.

وأخيرًا تظهر والدة لاعب الوسط الفرنسي آدريان رابيو والتي تُعطل صفقة انضمامه إلى مانشستر يونايتد في الوقت الحالي رغم خروج نجلها من حسابات أليجري في يوفنتوس وصعوبة مشاركته مع الفريق الموسم الجديد.
وعلى الرغم من وجود مخاطرة لإبعاد رابيو عن كأس العالم المنتظر في شهر نوفمبر بسبب عدم مشاركته بانتظام مع يوفنتوس، إلا أن والدة رابيو طلبت راتب جنوني وعمولة كبيرة تصل إلى 10 مليون يورو، لتسهيل انضمامه إلى الشياطين الحمر رغم أن مشاركته هناك مضمونة.

لتؤكد بالفعل أن تدخل الآباء والأمهات في مستقبل النجوم بات واقعًا نعيشه وتحكم كبير في مصائر أندية كبرى وليس لاعبين فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى