الكرة العالمية

3 مشاجرات حدثت في البريميرليج أشعلت الملاعب خلاف خناقة توخيل وكونتي الآخيرة

شهدت مباراة تشيلسي أمام توتنهام في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز مشاجرة بالأيدي بين المديرين الفنيين للفريقين، توماس توخيل وأونطونيو كونتي بدأت بعد إدارك توتنهام هدف التعادل الأول ثم اشتعلت وتحولت إلى “خناقة شوارع” بعد هدف التعادل القاتل لهاري كين في اللحظات الأخيرة.

واشتعلت المشاجرة عقب نهاية اللقاء، بعد مصافحة كونتى وتوخيل، وتوترت الأجواء بين الطرفين داخل أرضية الملعب قبل أن يتدخل أعضاء الفريقين من أجل الفصل بينهما، ليقوم حكم المباراة بتوجيه البطاقة الحمراء لكلا المديرين الفنيين.

لم تكن المشاجرة القوية التى نشبت بين توماس توخيل المدير الفنى لفريق تشيلسي مع أنطونيو كونتى المدير الفنى لفريق توتنهام هي الأولى من نوعها بل أن الملاعب الإنجليزية كانت مليئة بمثل هذه المشاهدة خلال السنوات الأخيرة، لذلك دعونا نسلط الضوء على أبرز 3 مشاجرات بين المديرين الفنيين في الدوري الإنجليزي.

فينجر ومورينيو
توجه الفرنسي آرسين فينجر عندما كان مدربا لأرسنال نحو البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي حينها فى المباراة التي انتهت بفوز البلوز 2-0، وكان السبب أيضًا هو اتهام فينجر لمورينيو بالتأثير وبعدما دفعه فينجر فى صدره رد الأخير بنفس الطريقة وطالبه بالعودة إلى مقعده.

واستمرت المشاجرة بين الطرفين لدقائق مع محاولة الحكم الرابع الفصل بينهما لكنهما استمرا في توجيه السباب لبعضهما البعض وتواصل التوتر بين الطرفين حتى يومنا هذا من تراشق بالألفاظ وغيره.

مانشيني وفيرجسون
ظهر مانشيني مرة أخرى أثناء قيادته لمانشستر سيتي فى مشهد خارج حدود التنافس الكروي، أمام الغريم اللدود مانشستر يونايتد ومدربه الشهير السير أليكس فيرجسون، وتوجه مانشيني صوب فيرجسون ليدخل المدربان الإيطالي والأسكتلندي في تراشق لفظي، وأشار مانشيني إليه إلى أنه كثير الكلام.

مانشيني اتهم فيرجسون في أكثر من مناسبة بأنه يؤثر على الحكام بشكل واضح ويخيفهم بسبب كثرة كلامه سواء داخل أرضية الملعب أو في المؤتمرات الصحفية، مما دفع الثنائي للاشتباك لفظيًا أثناء ديربي مانشستر، لكن الاشتباك بينهما لم يصل إلى تلاحم بالأيدي.

كونتي ومورينيو
في عام 2018 عندما كان مورينيو مدربا لمانشستر يونايتد نشبت مشاجرة بينه وبين أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي، بدأ الشجار أولًا فى قاعة المؤتمرات ثم امتد للمستطيل الأخضر، القصة بدأت عندما وجه أحد الصحفيين سؤالًا لمورينيو، هل أنت سعيد فى يونايتد؟ ليرد البرتغالي، هل يجب على أن أظهر كالمهرج على الخط من أجل إثبات ذلك؟.

وعلى الجانب الآخر سأل أحد الصحفيين كونتي، ما ردك على ما قاله مورينيو بخصوص المهرجين على الخط؟ ليرد مدرب تشيلسي بقوة قائلا، “ربما كان يتحدث عن نفسه في الماضي، ينسى الناس أحيانًا ما فعلوه فى الماضي”.

وعندما التقى الطرفان، كان هناك اجتماع على خط التماس وتصارع الثنائى على خط التماس وتدخل الحكم الرابع للفصل بينهما.

وحينما يكون المشهد بين كونتي ومورينيو فبالتأكيد سيكون هناك اشتباك بالأيدي بشكل واضح، وتحرك كبير لكلا الجهازين الفنيين قبل أن ينجح الحكم في الفصل بينهما.

مشاهد تعكس مدى الشد العصبي والتنافس الكبير داخل الملعب وخارجه بين كثير الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى