الكرة العالمية

إيلون ماسك يستغل أزمة الجلايزر مع الجماهير!

انتشرت خلال الساعات الماضية كالنار في الهشيم أخبار اهتمام الملياردير إيلون ماسك، المدير التنفيذي لشركة تسلا العالمية، بشراء نادي مانشستر يونايتد خلال الفترة المقبلة، مستغلًا حالة الغضب الواسعة على ملاك النادي الحاليين، عائلة الجلايزر الأمريكية، وتراجع مستوى الشياطين الحمر على مدار السنوات الماضية.

واعترضت جماهير مانشستر يونايتد خلال الـ3 سنوات الأخيرة بشكل كبير على استمرار ملكية الجلايزر للنادي، ورفض سياساتهم التي وصفوها بـ”السيئة” وقامت بعمل حملات موسعة سواء داخل أرضية الملعب أو خارجه برفع لافتات عنيفة ضد ملاك النادي الأمريكيين.

اعتراضات جماهير نادي مانشستر يونايتد لم تتوقف فقط عند رفع اللافتات والغناء الممنهج ضد ملاك النادي الأمريكيين والاعتراض عليهم، بل أنهم قاموا باقتحام ملعب “الأولد ترافورد” العام الماضي وخلع المرمى اعتراضًا على استمرار الجلايزر في ملكية النادي الإنجليزي، مما دفع العديد من رجال الأعمال للتفكير في شراء النادي خاصة مع نجاحه الاقتصادي الكبير وشعبيته الطاغية، حيث يُعد واحدًا من أكثر الأندية شعبية في العالم، ولكن ما هي قصة شراء إيلون ماسك لمانشستر يونايتد؟

الملياردير الأمريكي إليون ماسك فاجئ متابعيه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بنشر تغريدة يقول خلالها: “أيضًا أنا أقوم بشراء نادي مانشستر يونايتد، أهلًا بكم”، ليثير الأمور لساعات متواصلة مع تزايد الأنباء عن نيته في القيام بهذه الخطوة الضخمة وشراء النادي الكبير.

وترك إليون ماسك التغريدة لمدة وصلت إلى 6 ساعات بدون رد على أي من التكهنات والتقارير التي بدأت تخرج لتوقع سعر الصفقة وشراء الملياردير الأمريكي لنادي مانشستر يونايتد، واحتفال بعض جماهير مانشستر يونايتد بالخبر الأكيد، والذي أكده الشخص نفسه وليس تقارير صحفية فقط.

لكن إليون ماسك تراجع عن تغريدته في الرد على أحد متابعيه الذي قال: “هل هذا حقيقي؟”، ليرد عليه الملياردير الأمريكي: “لا، إنها مجرد مزحة على وسائل التواصل الاجتماعي، أنا لا أقوم بشراء أي نادٍ في الوقت الحالي”.
ولكن إليون ماسك رفض غلق الباب تمامًا في وجه احتمالية تفكيره بشراء نادي مانشستر يونايتد مستقبلًا بعدما أكمل في تغريدة أخرى: “في حال فكرت أن اشتري نادي سيكون بالتأكيد مانشستر يونايتد، لأنه النادي المفضل لي”.

بالتالي فإن ماسك قام بهدف كافة التوقعات لما يترتب عليه شراء مانشستر يونايتد وتكاليف الصفقة في الوقت الحالي، لكنه ابقى باب الأمل مفتوحًا أمام جماهير مانشستر يونايتد التي تمني النفس يوميًا في الخلاص من عائلة الجلايزر، والتي أبعدت النادي عن منصات التتويج بسبب تفكيرها فقط في جني الأموال وتحقيق المكاسب الاقتصادية حتى لو على حساب النجاح الرياضي والذي يتميز به مانشستر يونايتد على مدار تاريخه، فهل يكون الخلاص على يد ماسك وتكون مزحته تخبئ سرًا كبيرًا؟ لنرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى