الكرة العالمية

حكم الـ VAR في مباراة تشيلسي وتوتنهام يعترف بخطأه

اعترف مايك دين حكم الـ VAR في مباراة تشيلسي و توتنهام هوتسبير في الجولة الثانية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق، بخطأه في اللقاء.

وقال دين في تصريحات صحفية: “لقد أخطأت في لقطة روميرو و كوكوريا، الثواني القليلة التي اضطررت فيها إلى دراسة لقطة كريستيان روميرو وهو يشد شعر مارك كوكوريا ، لم أعتبره عملاً عنيفًا ، لقد درست اللقطات منذ ذلك الحين. وكان ينبغي أن أطلب من تايلور مشاهدة اللقطة في الشاشة الجانبية.”

وأكمل: “كوني حكم الـVAR و ليس حكم الساحة، فلا أستطيع منح ضربة حرة مباشرة، لكن كان بإمكاني توصية الحكم للذهاب و مشاهدة اللقطة مرة أخرى بنفسه”.

وبسؤاله عن هدف توتنهام الأول، رد قائلا: “كان واضح نسبياً، لا يمكن العودة 44 ثانية لإلقاء نظرة على خطأ محتمل من بينتانكور على هافيرتز، إنها حادث في النصف الآخر من الملعب وليس في منطقة الهجوم لذلك لم يكن ذلك عاملاً مقنعاً لمنع هدف هويبيرج.”

وواصل: “لا يريد أي حكم أن يقود سيارته إلى المنزل من مباراة وهو يعلم أنه كان يجب عليه إتخاذ قرار مختلف. سواء كنت تستخدم تقنية الـVAR وتبحث عن أخطاء واضحة – مثل حالتي الآن – أو حكمًا أو مساعدًا أو حكمًا رابعًا ، فأنت تريد دائمًا بذل قصارى جهدك.”

واختتم حديثه: “هذا يُظهر بأنك مهما امتلكت من الخبرة، و أنا قضيت أكثر من 20 سنة في التحكيم في البريميرليج، لكنك تستمر في التعلم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى