الكرة العالمية

الانتقالات المجانية عنوان سوق الميركاتو الحالي

اقتربت فترة الانتقالات الصيفية الحالية من نهايتها، إذ يتبقى 10 أيام فقط على نهاية هذه الفترة المليئة بالأخبار من هنا ومن هناك، ويبحث خلالها كل نادٍ عن تدعيم صفوف فريقه بالشكل الذي يراه منافس لخدمة الفريق ككل.

وتكلف الصفقات خزائن الأندية التي تُبرمها ملايين اليوروهات من أجل تحقيق الفائدة الفنية الأكبر، لكن هناك بعض الصفقات المجانية والتي تخطفها الأندية بـ”شطارة” كما يمكن أن نصفها، فما هي أبرز الصفقات المجانية التي أُبرمت الصيف الحالي.

برشلونة ويوفنتوس كان لهما نصيب الأسد في الصفقات المجانية الكبرى خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، والبداية مع برشلونة والذي نجح في التعاقد مع صفقتين مجانيتين من العيار الثقيل.

برشلونة تمكن من الحصول على خدمات لاعب الوسط الإيفواري فرانك كيسيه قادمًا من ميلان الإيطالي بعد نهاية عقده لتدعيم خط الوسط، والدنماركي آندريس كريستنسن قادمًا من نادي تشيلسي بعدما رفض تجديد عقده متمسكًا بفكرة الانتقال إلى كتيبة الكامب نو.

يوفنتوس هو الآخر أبرم صفقتين مجانيتين من العيار الثقيل من أجل تدعيم صفوف، ليتساوى مع نادي برشلونة في تصدر المشهد في الصفقات الحرة خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

واستطاع نادي يوفنتوس من حسم التعاقد مع لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا بعد رحيله عن مانشستر يونايتد بعد نهاية عقده، وذلك عقب منافسة قوية مع باريس سان جيرمان على مدار الانتقالات، إضافة إلى ضم الجناح الأرجنتيني آنخيل دي ماريا بعد مغادرة حديقة الأمراء بنهاية الموسم الماضي.

ريال مدريد اكتفى بصفقة مجانية واحدة لكنها كانت “ضربة معلم” كما يتم وصفها بعد الحصول على خدمات المدافع الألماني أنطونيو روديجير بعد رحيله عن نادي تشيلسي ورفض تجديد العقد، رغم المقابل المادي الكبير المقدم من النادي الإنجليزي.

وانتهز ريال مدريد فرصة وجود روديجير في سوق الانتقالات لسد ثغرته الكبيرة التي عانى منها على مدار الموسم الماضي في قلب الدفاع، وخطف المدافع الألماني في تعاقد ذكي للغاية.

روما هو الآخر كان له تعاقدًا مميزًا سواء على مستوى الجماهيرية أو الإضافة الفنية التي ستضيفها لكتيبة جوزيه مورينيو، وذلك من خلال التعاقد مع المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا في صفقة انتقال حر.
يوفنتوس رفض تجديد عقد ديبالا، وإنتر أجل حسم الصفقة، لتدخل الذئاب وتخطف الجوهرة الأرجنتينية في ضربة قوية لكتيبة مورينيو في الميركاتو الحالي.

في الوقت الحالي هناك العديد من الأسماء المجانية المتوافرة في سوق الانتقالات الحالية وتنتظر من يتعاقد معها، لعل أبرز اسمين من بين تلك الأسماء هما، المهاجم الإيطالي آندريا بيلوتي والظهير البرازيلي مارسيلو، واللذان رحلا عن أنديتهما تورينو وريال مدريد عقد نهاية العقد.

بيلوتي مازال في تفاوض مع نادي روما والذي يرغب في ضمه لكن ينتظر توفير السيولة المالية اللازمة لتمويل الصفقة، أما مارسيلو فينتظر تحرك أحد أندية الدوريات الخمس الكبرى في ظل رفضه الخروج من الدوريات الأوروبية الكبرى في الوقت الحالي.

أحداث تجعل الميركاتو الحالي عنوانه هو “الصفقات المجانية” باقتدار بعد كل هذه التحركات والتنقلات الحرة بعد نهاية عقود اللاعبين مع أنديتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى