الكرة العالمية

إيقاف لاعب نابولي بسبب رسالة واتساب

تفاجئ جماهير نادي نابولي بإيقاف لاعب فريقهم الشاب، جيانلوكا جايتانو لمدة مباراتين بعد عودته من الإعارة التي انتهت بنهاية الموسم المقبل إلى نادي كريمونيزي في الدرجة الثانية من الدوري الإيطالي.

الأمر الذي أثار استغراب جماهير نادي نابولي هو أن اللاعب الشاب جيانلوكا جايتانو لعب مع فريقه كريمونيزي حتى آخر مباراة في الجولة الأخيرة من دوري الدرجة الثانية دون أن يحصل على أي بطاقات صفراء، إذن لماذا تم إيقافه؟

الأمر بدأ في مايو، حينما كان لاعب نابولي الشاب معارًا الموسم الماضي لكريمونيزي في الدرجة الثانية، ليقوم قبل مباراة فاصلة أمام كومو بإرسال رسالة نصية لصديقه فيتوريو باريجيني، المعار من نابولي أيضًا قائلًا “هل يمكن أن تعطونا نقاط المباراة الثلاث يوم الجمعة؟”

الرسالة كانت مزحة بين الصديقين باريجيني وجايتانو، واللذان تربطهما علاقة وطيدة خلال السنوات الماضية أثناء وجودهم في فريق الناشئين في نابولي، والدليل على ذلك أن اللاعب أعقب رسالته بوجهين يضحكين، دليلًا على المزحة.

رد باريجيني أيضًا أكد أن الأمر مزحة كاملة حينما أرسل له الرد سريعًا، قائلًا: “سنفوز عليكم بكل تأكيد ولن يتأهل فريقك، وسنعود لنابولي سويًا الموسم المقبل”، لكن ذلك لم يحدث داخل أرضية الملعب وخسر فريق كومو المباراة الفاصلة.

نادي كريمونيزي نجح في الفوز على نظيره كومو في المباراة الفاصلة للتأهل إلى الدوري الإيطالي الممتاز بهدفين مقابل هدف وحيد، وسجل بالفعل اللاعب المتهم في هذه القضية جيانلوكا جايتانو هدف الفوز الحاسم في المباراة ليخطف الانتصار لفريقه.

جايتانو سجل الهدف الثاني لفريقه كريمونيزي في الدقائق الـ10 الأخيرة، ليخطف نقاط المباراة الثلاثة والتي تأهلت بفريقه إلى الدوري الإيطالي الموسم الجديد، لكن الاتحاد الإيطالي قرر أن يتم التعامل مع الرسائل بين اللاعبين بحزم شديد.

تم تسريب الرسائل بين اللاعبين جايتانو وباريجيني على “واتساب” لتصل إلى الاتحاد الإيطالي، والذي قرر فتح تحقيقات موسعة للاعبين حول تلك الرسائل التي جمعتهما قبل المباريات.
ستراب: عقوبة مباشرة

الاتحاد الإيطالي وحتى مع التأكد من أنها كانت مزحة بين الثنائي ورد اللاعب القاطع عليه، إلا أن لجنة العقوبات في الاتحاد الإيطالي قرر أنه يجب معاقبة اللاعبين بتهمة التلاعب بالمباريات.

وبالفعل اتخذ الاتحاد الإيطالي قرار بإيقاف جايتانو لمدة مباراتين في الموسم الجديد بعد عودته إلى نابولي، ليغيب بذلك عن مباراتي فيرونا ومونزا، مع توقيع غرامة مالية ضده تصل إلى 4500 يورو، بجانب توقيع غرامة على فريقه السابق كريمونيزي تصل إلى 5000 يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى