الكرة العالمية

هالاند التاريخي يقتل صراع المنافسة علي الحذاء الذهبي برقم غير مسبوق

لم ينجو نادي نوتنجهام فورست من نيران الوحش الهجومي المفترس إيرلينج هالاند بعدما نجح في هز شباكه بهاتريك “3 أهداف” خلال الشوط الأول من المباراة، ليبتعد أكثر وأكثر بصدارة هدافي الدوري الإنجليزي.

مانشستر سيتي نجح في اكتساح نوتنجهام فورست بسداسية نظيفة، ليبتعد أكثر بالصدرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن الشئ المميز في المباراة كان هاتريك هالاند والذي أدخله التاريخ.

رقم تاريخي

إيرلينج هالاند بتسجيله الهاتريك في شباك نوتنجهام فورست ووصوله للهدف رقم 9 في أول 5 جولات بالدوري الإنجليزي الممتاز، أصبح الهداف التاريخي لأول 5 جولات في البريميرليج، ليحقق رقمًا تاريخيًا غير مسبوق.

لم يسبق لأي لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي أن سجل 9 أهداف في أول 5 جولات من المسابقة، مما يجعله يكتب رقمًا تاريخيًا سيسجل باسمه في أول مواسمه بقميص نادي مانشستر سيتي بل بعد 6 مباريات رسمية فقط.

معادلة رقم أجويرو

هالاند لم يحقق فقط رقمًا تاريخي كهداف لأول 5 جولات في تاريخ البريميرليج، بل أنه عادل رقم سيرجيو أجويرو الغائب منذ 8 سنوات تقريبًا، بعدما أصبح أول لاعب يسجل “هاتركين” في مباراتين متتاليتين في الدوري الإنجليزي الممتاز.

آخر لاعب نجح في تسجيل هاتريك في مباراتين متتاليتين كان سيرجيو أجويرو مع مانشستر سيتي أيضًا حينها في موسم 2013/2014، ليكسر هالاند رقم ظل صامدًا باسم أجويرو على مدار 8 سنوات متتالية.

قتل سباق الهدافين

إيرلينج هالاند ابتعد كثيرًا بسباق الهدافين في أول 5 جولات خاصة مع تراجع مستوى محمد صلاح التهديفي الملحوظ والذي كان بمثابة البطل الأكبر في سباق الهدافين، وابتعد إيرلينج هالاند تمامًا بعد تسجيل 9 أهداف حتى الآن وأقرب ملاحقيه ميتروفيتش بـ5 أهداف فقط وهاري كين مكتفي بـ4 أهداف وهو أكبر خطر عليه.

محمد صلاح بعيد تمامًا عن مستواه الموسم الحالي لحد دلوقتي واكتفى بتسجيل هدفين حتى الآن فقط ليبتعد كثيرًا عن منافسة الهدافين بعد 5 جولات.

هالاند وإن أكمل بهذه الطريقة سيكون من الصعب على أي لاعب منافسته تمامًا في صراع الهدافين الموسم الحالي بمعدل تهديفي مرعب حل به على الدوري الإنجليزي الممتاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى