الكرة العالمية

3 لاعبين يدخلون قائمة أغلى مدافعين في التاريخ خلال الميركاتو الحالي

شهد سوق الانتقالات الصيفية الأخير دخول 3 مدافعين من الصفقات الجديدة التي أبرمتها بعض الأندية ضمن قائمة أغلى المدافعين في تاريخ كرة القدم، بعدما تم التعاقد معهما بمبالغ طائلة خلال الميركاتو الصيفي.

ويواصل سوق الانتقالات الصيفية الأخير في كسر الأرقام القياسية من ناحية الصرف المالي والصفقات الأغلى في التاريخ، وتحديدًا من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

مدافعان من تشيلسي

يُعد نادي تشيلسي هو أكثر نادي قام بصرف أموال على دعم خط دفاعه سواء في مركز قلبي الدفاع أو على مستوى الأظهرة، وذلك بعد التعاقد مع المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي قادمًا من نابولي ومارك كوكوريلا قادمًا من برايتون إضافة إلى ويسلي فوفانا قادمًا من ليستر سيتي.

ودخل المدافع الفرنسي ويسلي فوفانا، والذي انضم في الأيام الأخيرة من الميركاتو، إضافة إلى مارك كوكوريلا ضمن أغلى المدافعين على مدار التاريخ، بعدما انضما إلى كتيبة تشيلسي بصفقات قياسية وأموال طائلة.

وانضم ويسلي فوفانا إلى صفوف نادي تشيلسي قادمًا من ليستر سيتي مقابل 90.8 مليون دولار، فيما جاء مارك كوكوريلا إلى البلوز بعد منافسة شرسة مع مانشستر سيتي في صفقة بلغت قيمتها حوالي 71.8 مليون دولار.

بايرن ميونخ يكسر القاعدة

على الرغم من أن بايرن ميونخ ليس من الأندية التي تقوم بصرف مبالغ طائلة في الانتقالات، لكن إدارة العملاق البافاري أبرمت صفقة وُضعت ضمن الأغلى في تاريخ المدافعين في كرة القدم.

تعاقد نادي بايرن ميونخ مع مدافع نادي يوفنتوس السابق، ماتياس دي ليخت أدخله ضمن قائمة الأغلى في التاريخ مرتين، إذ أنه يتواجد بالفعل بصفقة انتقاله من آياكس إلى يوفنتوس في السابق، ليصبح ثالث مدافع في الانتقالات الحالية ينضم ضمن قائمة أغلى مدافعي كرة القدم عبر التاريخ.

أغلى المدافعين في التاريخ

وتسيطر الأندية الإنجليزية على قائمة أغلى 10 صفقات في تاريخ المدافعين، بوجود 6 لاعبين انتقلوا إلى الأندية الإنجليزية، بينما يتواجد بايرن ميونخ والمعروف باقتصاديته المادية باسمين في قائمة أغلى مدافعي العالم عبر التاريخ.

بينما يتواجد يوفنتوس بصفقة وحيدة ضمن أغلى المدافعين عبر تاريخ كرة القدم، وأخيرًا يتواجد باريس سان جيرمان الشهير بصرفه المادي الضخم بلاعب واحد فقط ضمن القائمة.

قائمة أغلى 10 مدافعين في التاريخ

1- هاري ماجواير “مانشستر يونايتد” – 95.7 مليون دولار.
2- ماتياس دي ليخت “يوفنتوس” – 94.1 مليون دولار.
3- فيرجيل فان دايك “ليفربول” – 93.1 مليون دولار.
4- ويسلي فوفانا “تشيلسي” – 90.8 مليون دولار.
5- لوكاس هيرنانديز “بايرن ميونخ” – 88 مليون دولار.
6- روبن دياز “مانشستر سيتي” – 78.8 مليون دولار.
7- ماتياس دي ليخت “بايرن ميونخ” – 73.7 مليون دولار.
8- أشرف حكيمي “باريس سان جيرمان” – 73.2 مليون دولار.
9- مارك كوكوريلا “تشيلسي” – 71.8 مليون دولار.
10- جواو كانسيلو “مانشستر سيتي” – 71.8 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى